القائمة

مختصرات

الجزائر : ادانة مغربي بالسجن المأبد غيابيا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قضت محكمة جنايات وهران، بحسب ما ذكر موقع صحيفة "البلاد" الجزائرية يوم أمس الأحد بالسجن المؤبد غيابيا في حق مواطن مغربي يدعى التيطواني بتهمة الاتجار بالمخدرات وتمويل وتسيير منظمة إجرامية مختصة في نقل وتهريب المخدرات من المغرب إلى لجزائر، في حين أدانت المحكمة ذاتها 8 أشخاص في القضية ذاتها السجن النافذ لعشرين سنة.

وبحسب ذات المصدر فقد سبق للقضاء الجزائري أن أصدر في حق المواطن المغربي أمران بالقبض عليه سنتي 2014 و2015 بعد اتهامه بالاتجار الدولي فيالمخدرات وتمويل وتسيير منظمة إجرامية مختصة في نقل وتهريب المخدرات من المغرب إلى الجزائر.

وامتدت جلسة يوم الأحد 17 يونيو الماضي لأربعة ساعات، وقرر رئيس المحكمة آنذاك تأجيل النطق بالحكم نظرا لتشابك خيوط القضية، حيث تبين أن البارون المغربي، كان يترأس منظمة دولية ذات امتدادات إجرامية تنشط في المنطقة الحدودية بين المغرب والجزائر، حيث تم تهريب أطنان من الكيف المعالج إلى الجزائر.

وأوضحت التحقيقات أن البضائع كانت تصل إلى الجزائر في شاحنات صغيرة تضم مواد غذائية ومواد بناء إلى مستودع سري بمنزل " الشريك الرئيسي" للتطواني، حيث اعترف هذا الأخير أيضا بنقل وتهريب المخدرات واعترف أن هذا النشاط عاد بنفع مادي هائل على أفراد المنظمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال