القائمة

مختصرات

حامي الدين: قيادة حزب العدالة والتنمية ستحقق في ظروف نشر "فيديو الملكية"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

نشر القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، قال فيها إن قيادة الحزب قررت فتح تحقيق في موضوع نشر مقطع من فيديو في الموقع الإلكتروني الرسمي للحزب تحدث فيه عن دور الملكية في المغرب، قبل أن يقوم المشرفون على الموقع بحذفه.

وكان عبد العالي حامي الدين قد قال على هامش مداخلة في الجولة الأولى من الحوار الداخلي للحزب، والذي احتضنت فعاليته مدينة الخميسات " أنا أومن أن الشكل الذي يتخذه نظام الملكية الحالي بالمغرب إذا لم يتغير لن يكون مفيدا للملكية ولا للبلد".   

وأضاف "لذلك يجب أن نساهم في تغييره على ضوء مرجعية مكتوبة" وتابع "علينا فقط الرجوع لورقة الإصلاحات الدستورية التي قدمها الحزب في سنة 2011 ، لان إصلاح النظام السياسي مرتبط بإصلاح نظام الملكية، بطرق سلمية، عبر المفاوضات".

وكتب حامي الدين في تدوينته "فوجئت بموقع الحزب يتجاهل نشر العرض كما تجاهل نشر تعقيبات الأخوين يتيم والرحموني واكتفى بنشر مقطع مرتجل من أربع دقائق معزول عن سياق مداخلتي الكاملة وجاء في سياق التفاعل مع المناقشة العامة، وهو ما ينتظر أن تجيب عنه قيادة الحزب التي أكدت لي أنها لا تتحمل مسؤولية النشر وستفتح تحقيقا في الموضوع مع ترتيب الجزاءات اللازمة".

وأكد أنه يتحمل "مسؤولية الأفكار التي عبرت عنها والتي في جوهرها تستند إلى التراكم الفكري الذي طوره الحزب في موضوع إصلاح النظام السياسي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال