القائمة

مختصرات

لقجع: مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار مستمر في تدبير شؤون الفريق الوطني

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار مستمر في تدبير شؤون الفريق الوطني. وأوضح السيد لقجع، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع "حصيلة عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وتقييم المشاركة المغربية في كأس العالم 2018"، أن رونار الذي يرتبط بعقد مع الجامعة إلى غاية سنة 2022، سيقوم بتدريب المنتخب خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، خاصة بطولة كأس إفريقيا للأمم 2019.

وأضاف أن الأجواء التي تسود المنتخب الوطني سليمة، مؤكدا أن مسار كرة القدم بالمغرب يسير بشكل إيجابي في منحى تصاعدي.

وأشار إلى أن المغرب، الذي يتوفر على جيل جيد من اللاعبين يشكلون مستقبل كرة القدم الوطنية، يعمل من أجل إنجاح المشاركات الوطنية في الاستحقاقات الرياضية القارية والدولية المستقبلية، مؤكدا أن المادة الخام توجد بين اللاعبين الذين تلقوا تكوينات.

وفي معرض الحديث عن مشاركة المنتخب المغربي في مونديال روسيا، قال السيد لقجع إنه "كان بإمكان المنتخب الوطني تحقيق نتائج أفضل في مونديال روسيا لكن ذلك لم يتحقق بسبب ابتعاد الفريق الوطني كمؤسسة عن تظاهرة كأس العالم وظلم التحكيم واختياراتنا في المباراة الأولى والتي أثرت على معنويات اللاعبين".

وتطرق أيضا إلى موضوع استخدام تقنية التحكيم بالفيديو (VAR)، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا والاستفادة منها يعد أمرا مهما لخدمة كرة القدم.

غير أن السيد فوزي لقجع، اعتبر في الوقت نفسه، أنه "لا يمكن استعمال تقنية (VAR) في كأس العالم قصد تجريبها"، مضيفا "أخشى أن يؤثر الهاجس المالي على مستقبل كرة القدم العالمية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال