القائمة

مختصرات

الهجرة السرية : مصرع مواطنين ماليين أثناء ترحيلهما من طنجة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المتطابقة" بأن شخصين يحملان الجنسية المالية لقيا مصرعهما أُثناء ترحيلهما مع مجموعة من المهاجرين غير النظاميين من مدينة طنجة، نحو مناطق جنوبية خلال الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي مغربي قوله إن ترحيل هؤلاء المهاجرين يندرج ضمن جهود السلطات المغربية لمحاربة "مافيات الهجرة غير النظامية". من خلال إبعاد "المهاجرين غير النظاميين عن أيادى مافيا تهريب البشر التى تعاظم نشاطها منذ إغلاق طريق الهجرة غير النظامية عبر ليبيا".

وقال مسؤول بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم أمس للوكالة الفرنسية إن "الحادث وقع على مشارف القنيطرة حيث سقط الضحيتان من الحافلة التى كانت تقلهما بعد إيقافهما فى طنجة"، مشيرا إلى أنه ليست لديه "معلومات مؤكدة حول ملابسات الحادث".

فيما أكد مصدر من السلطات المحلية بالقنيطرة لوكالة فرانس برس أن "الأمر يتعلق بحادث، وقد فتحت السلطات المختصة تحقيقا لكشف ملابساته".

وأوضح الحقوقي المغربي أن أحد الضحيتين وكان عمره 16 سنة، دفن يوم الجمعة الماضى بحضور أخيه وأعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقنيطرة. بينما لم تعرف بعد هوية الضحية الأخرى لهذا الحادث الذي وقع مطلع شهر غشت، وما يزال جثمانه في مستودع الأموات بنفس المدينة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال