القائمة

مختصرات

وزير الخارجية العراقي يدعو المغرب لفتح سفارته في بغداد

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعا وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أول أمس الجمعة بحسب ما نقلت وسائل إعلام عراقية، المغرب إلى فتح سفارته في بغداد، مشيرا إلى ضرورة تسهيل إجراءات منح التأشيرة للعراقـيين الراغبين في زيارة المملكة.

وجاء في بيان لمكتب وزير الخارجية العراقي، أن الجعفري التقى بكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي مونية بوستة، على هامش اجتماعات الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة وبحثا سير العلاقات بين بغداد والرباط، وسبل تعزيزها بما يحقـق مصالح الشعبين.

وأشار المسؤول العراقي حسب نفس المصدر إلى أهمية تضافر الجهود، والتعاون في المجال الأمني والاستخباري، ومواجهة التحديات الإرهابية.

من جانبها، أكدت كاتبة الدولة في الخارجية المغربية، مونية بوستة، أن "مواقف المغرب ثابتة تجاه وحدة وسيادة العراق وعودة أمنه واستقراره"، داعية إلى "عقد اللجنة العليا المشترَكة في الفترة المقبلة، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، ومنها التنسيق لإعادة فتح السفارة المغربية ببغداد".

يذكر أنه سبق للمغرب أن قام في سنة 2016، بنقل سفارته من بغداد إلى دولة مجاورة، نظرا للظروف الأمنية التي كانت تمر منها بلاد الرافضين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال