القائمة

مختصرات

أمريكا تعلن عن انطلاق "قرعة الهجرة"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية عملية التسجيل في القرعة العشوائية، ابتداءاً من مساء أمس الأربعاء إلى غاية 6 نونبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي "dvllotery.state.gov".

وأكدت الوزارة أن التسجيل في قرعة "الغرين كارد" مجاني ولا يتطلب أي رسوم إلا في حالة قبول طلب المترشح يتوجب عليه دفع رسوم خاصة بتأشيرة الهجرة فقط، وذلك بمقر السفارة. كما حذرت المتقدمين من اللجوء إلى الشركات الخاصة، تفاديا لعمليات النصب والإحتيال.

من جانبها، أوضحت الإدارة الأمريكية أن الطريقة الوحيدة للتأكد من نتائج القرعة ستكون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص المذكور أعلاه، ابتداءا من 7 ماي 2020 المقبل.وفي حالة قبول الطلب ،سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة  لإتمام إجراءات طلب التأشيرة.

 وبدورها أكدت مصالح السفارة الأمريكية في الرباط أنه لا تُوجد أي تغييرات في قواعد المشاركة المتعارف عليها بالنسبة للمغاربة. عكس ما روج له مؤخرا حول تشديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشروط القرعة هذه السنة.

ويذكر أنه في المغرب يتقدم سنوياً حوالي 100 ألف مغربي في القرعة  للحصول على "الغرين كارد"  سعيا لتحقيق الحلم الأمريكي .فيما تمنح القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء سنوياً ما بين 900 إلى 1000 "فيزا" خاصة بالفائزين في القرعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال