القائمة

مختصرات

الملك محمد السادس يستقبل وزير الداخلية السعودي

نشر
الملك محمد السادس يستقبل وزير الداخلية السعودي/ تصوير وكالة الأنباء السعودية
مدة القراءة: 1'

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الملك محمد السادس، استقبل أمس الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

فيما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه في بداية الاستقبال نقل المسؤول السعودي "تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، لجلالته، وتمنياتهما لمملكة المغرب حكومة وشعبًا دوام الرقي والتقدم والازدهار".

وتم خلال الاستقبال بحسب نفس المصدر استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

يذكر أن العلاقات السعودية المغربية كانت قد دخلت في مرحلة من التوتر الصامت منذ أشهر، وتجلى ذلك خصوصا في عدم دعم السعودية للملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، وكذا عدم توجه الملك سلمان بن عبد العزيز لقضاء عطلته الصيفية بمدينة طنجة كما اعتاد على ذلك.

بالمقابل لزم المغرب الصمت بعد الأزمة الأخيرة التي تفجرت بين السعودية وكندا، على عكس معظم الدول العربية التي سارعت لإعلان دعمها للرياض.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال