القائمة

مختصرات

62 امرأة مغربية تستنكرن في عريضة تخلي "الباطرونا" عن نائلة التازي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 وقعت 62 امرأة عريضة  توصل موقع "يابلادي" بنسخة منها، وذلك تعبيرا منهن عن دعمهن  للمستشارة البرلمانية عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب نائلة التازي، بعد تخلي فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب "الباطرونا" عنها، مستبدلا إياها بعبد الحميد الصويري.

وقالت الموقعات على العريضة "نحن، الموقعات على هذه العريضة، ندين الانقلاب الذي قادته بعض المصالح في الاتحاد العام لمقاولات المغرب ضد السيدة نائلة التازي، التي كانت حتى الآن المرأة الوحيدة المعينة في مكتب مجلس المستشارين، والتي تولت في إطار هذا المنصب بتفان وكفاءة والتزام مهمة نائبة الرئيس باسم مبدأ المناصفة المكرس في دستورنا".

مشيرات إلى أن هذا "الطرد غير قانوني وقائم على نوع الجنس"، وشجبن "جميع المناورات المستخدمة لإبطال وضع السيدة التازي في مكتب مجلس المستشارين".

وأوضحت الموقعات على العريضة أن "من غير المقبول إضفاء الشرعية أو التهوين من الطريقة الشنيعة التي استخدمت في هذا الخرق عن طريق التعسف، في انتهاك لكل الطرق القانونية وبعيدا عن أي وازع أخلاقي".

ويذكر أن قرار تعيين الاتحاد العام لمقاولات المغرب لعبد الحميد الصويري، ممثلاً له بمكتب مجلس المستشارين وبالتالي حصوله على منصب الخليفة الخامس،  خلف غضب واستياء المستشارة البرلمانية نائلة التازي، و التي وجهت بعدها رسالة إلى عبد الاله حفظي، رئيس فريق "الباطرونا" بمجلس المستشارين معبرة عن احتجاجها على تعيين الصويري.  

وأكدت المستشارة في رسالتها، أن قرار اختيار ممثل لفريق "الباطرونا" بمكتب مجلس المستشارين "عرف غيابا تاما للشفافية، وهوالأمر الذي دفعني إلى مغادرة الاجتماع الذي عقدتموه بشكل عاجل، بعد انتخاب رئيس المجلس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال