القائمة

مختصرات

حراك الريف: محكمة الإستئناف بالحسيمة تصدر أحكاما سجنية في حق 12 ناشط

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أصدرت محكمة الاستئناف بالحسيمة، يوم أمس الثلاثاء، أحكاما سجنية، في حق 12 شابا، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الحسيمة و نواحيها، وذلك عقب النطق بالحكم على زعيم حراك الريف، ناصر الزفزافي و رفاقه.                                                                                                                 

 و نشر محمد أحميجق، أخ نبيل أحميجق أحد معتقلي حراك الريف، عبر صفحته على الفيسبوك، تفاصيل الأحكام كالتالي، هشام أقروش ( 6 سنوات) و عاشق أزواغ ( 4 سنوت) و هشام الدوائيري (4 سنوات ) و اناس بلحاج (4 سنوات) و عصام الحدوشي (4 سنوات)، كريم أزلاوي ( 3 سنوات) و أمين حميش (3 سنوات) و محمد “الروبيو” ( 3 سنوات) و محمد البوشعيبي (3 سنوات) و جمال بنعيسى (3 سنوات) و حكيم بنعيسى (3 سنوات ) و ابراهيم بنعيسى (3 سنوات).

وأدين المتهمون على خلفية حراك الريف بتهم “وضع متاريس في الطريق العام بغية تعطيل المرور ومضايقته، وإضرام النار عمدا في أشياء مملوكة للغير، والاهانة والاعتداء على رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مما نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والترصد، والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين".

إلى جانب “تخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة، وتكسير وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، والتظاهر في الطرق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي والمشاركة في ذلك".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال