القائمة

مختصرات

شركة الطيران "رايانير" تطلق خطا جويا مباشرا جديدا بين مدينة دوسلدورف الألمانية والصويرة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

حطت يوم الثلاثاء، بمطار الصويرة موغادور طائرة تابعة لشركة الطيران "رايانير" ذات التكلفة المنخفضة وعلى متنها 160 مسافرا، ايذانا بافتتاح أول خط جوي مباشر تؤمنه الشركة يربط بين مدينة دوسلدورف الألمانية والصويرة.

وسيكون لهذا الخط الجوي، الذي يعد ثمرة جهود العديد من الشركاء ضمنهم المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، أثر ايجابي على القطاع السياحي بمدينة الرياح.

وينضاف هذا الخط الجوي الجديد الذي تؤمنه الشركة بواقع رحلتين في الأسبوع يومي الثلاثاء والسبت، إلى خطوط جوية أخرى تربط تسع مطارات مغربية بعدد من المدن الأوربية.

وأشاد مدير المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة رضوان خان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المبادرة التي تندرج في اطار النهج الذي يعتمده المكتب الوطني المغربي للسياحة الرامي إلى ربط مدينة الصويرة بعدد من الوجهات العالمية، مشيرا إلى أن هذا الخط الجوي الجديد سيمكن الفاعلين السياحيين بمدينة الصويرة من الانفتاح على سوق مهمة.

وأشار إلى أن السوق الألمانية ومن خلال ما تزخر به من مؤهلات كبيرة، ستتيح لمدينة الصويرة استقبال زبائن جدد وتنويع منتوجها السياحي، معتبرا أن هذه المبادرة سيكون لها أثر ايجابي على النشاط السياحي من ناحية توافد السياح ومعدلات الملء بالوحدات الفندقية، وكذا على الاقتصاد المحلي بشكل عام.

من جهته، أشار مدير مطار الصويرة موغادور يحيى لعروس، إلى أن افتتاح هذا الخط الجوي الجديد يعكس الدينامية الايجابية للربط الجوي التي تشهدها الوجهة السياحية والثقافية للصويرة، مبرزا أن هذه الدينامية تعززت خلال التسعة أشهر أولى من السنة الحالية حيث سجل المطار ارتفاعا في معدل حركة النقل الجوي بحوالي 20 في المائة.

وأضاف أن هذه الحركية ستتعزز أيضا في المستقبل بافتتاح خطوط جوية جديدة من قبل شركات طيران أخرى، ولاسيما شركة الطيران "إيزي جيت"، مذكرا أن هذه المبادرة جاءت بفضل جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة وأيضا المكتب الوطني للمطارات الذي يقدم تحفيزات لشركات الطيران.

يشار إلى أن عدد الخطوط الجوية الأسبوعية نحو مدينة الصويرة وصلت حاليا إلى 28 خطا جويا مباشرا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال