القائمة

مختصرات

المغرب يشارك للمرة الأولى في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

يشارك وفد من الأطفال المغاربة من أربعة فرق، في "بطولة أولمبياد الروبوت العالمي" التي تستضيفها مدينة شنغماي - في تايلاند خلال الفترة ما بين 16 و 18 نونبر الجاري، تحت شعار "أهمية استدامة الغذاء"، وذلك لتمثيل المملكة المغربية في المباراة النهائية، في أول مشاركة لها، حسب بيان توصل موقع يابلادي بنسخة منه.

وتم اختيار الفرق التي تمثل الوفد المغربي، خلال المباراة النهائية الوطنية التي أجريت في 9 يونيو 2018 في مدينة  الدار البيضاء، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و التي جمعت 30 فريقاً، تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و 17 سنة.

ويستقبل هذا الحدث الدولي، حوالي 500 فريق، حيث قام ما مجموعه 62000 طفل ، من أكثر من 65 دولة ، ببرمجة برامجهم لاستكمال المهام المتعلقة بموضوع هذا العام ، وهو موضوع الروبوتات التي تخدم قطاع الأغذية الزراعية. ويمثل مشروع الأولمبياد في المغرب، كل من جمعية "لوب فور ساينس آند تيكنولوجي" و "ستارتاب بليي أكاديمي"، و الذي يهدف إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا الهندسية للأطفال من خلال الألعاب.

 
وتجدر الإشارة إلى أن أولمبياد الروبوت العالمي، هي منظمة غير ربحية تعمل في مجال تعزيز الروبوتات في مجال(العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) في العالم. وقد توسعت الجمعية التي تأسست منذ 2004 لتشمل 65 دولة، وضمت المملكة المغربية كعضو جديد في سنة 2017.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال