القائمة

مختصرات

صناع فيلم "كازابلانكا" المصري يحطون الرحال قريبا فى المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

يستعد فريق عمل الفيلم المصري “كازابلانكا” للمخرج المصري بيتر ميمي، لتصوير جزء كبير من مشاهده في مدينة الدار البيضاء، وقال منتج الفيلم، وليد منصور، نقلا عن وسائل إعلام مصرية، إنه تم البدء في تصوير أول مشاهد الفيلم في مصر، مشيرا إلى أن طاقم الفيلم سينتقل بعد ذلك إلى الدار البيضاء لاستكمال تصوير أغلب المشاهد.

وسيشارك في فيلم "كازابلانكا"، الذي ألفه هشام هلال وإنتاج وليد منصور، مجموعة من الممثلين، أبرزهم أمير كرارة وعمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي ودلال عبد العزيز من مصر، ومحمد مفتاح من المغرب، وهاليت إرجنتيش من تركيا. 

من جهة أخرى، سيشارك الممثل المغربي، محمد مفتاح، في هذا الفيلم، حيث تعد مشاركته في "كازابلانكا" أول تجربة له في السينما المصرية بعد مشاركتين في الدراما من خلال مسلسلي "باب الخلق" (2012) مع الراحل محمود عبد العزيز، و"مأمون وشركاؤه" (2016) مع الممثل عادل إمام. ومن المرتقب أن يطرح الفيلم بدور العرض السينمائي في 2019.

ويذكر أن أسم "كازابلانكا" أطلق على مجموعة من الأفلام العالمية كشريط "كازابلانكا" للمخرج الأمريكي، مايكل كورتيز، وهو الشريط الذي تم إنتاجه وتصويره في الدارالبيضاء سنة 1942، وهو من أشهر الافلام الرومانسية، ثم الفيلم الإيطالي "كازابلانكا إكسبريس"  الذي صدر سنة 1989 وهو فيلم تاريخي للمخرج سيرجيو مارتينو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال