القائمة

مختصرات

الدار البيضاء: تدشين وحدة فندقية مصنفة ستساهم في تعزيز الطاقة الإيوائية للمدينة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يعزز القطاع السياحي بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، بتدشين وحدة فندقية جديدة مصنفة، من شأنها المساهمة في تعزيز الطاقة الإيوائية للمدينة، وتقوية قدرتها التنافسية.

ويتعلق الأمر بتدشين فندق "بارصلو أنفا الدار البيضاء"، التابع لمجموعة "بارصلو للفنادق" الرائدة في قطاع الفندقة بإسبانيا، وذلك بشراكة مع "مجموعة تيكيدا".

وتعد هذه الوحدة، التي صممت لاستقبال المسافرين بغرض الترفيه والأعمال، خامس وحدة فندقية لهذه العلامة بالمغرب، وأول فندق من خمسة نجوم لها بالمملكة، إلى جانب فنادق أخرى من فئة أربعة نجوم بكل من الدار البيضاء وفاس وطنجة وأكادير.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام للفندق إنريكه أتشريك إيكر، في ندوة صحفية عقدت اليوم للإعلان عن افتتاح هذا الفرع الفندقي الجديد، أن "الدار البيضاء المدينة العالمية المتطورة والديناميكية، شكلت الوجهة الأولى في شمال إفريقيا للمجموعة، التي دخلت السوق المغربي منذ اثنتي عشرة سنة".

وأعرب إيكر، بهذه المناسبة، عن سعادته اليوم لمواصلة هذا العمل من خلال افتتاح أول فندق للمجموعة بالمغرب من فئة خمسة نجوم، موضحا أن هذه الوحدة الفندقية تضم 206 غرفة وسبع قاعات للاجتماعات وغرفة مأدبة ومنتجع مساحته 450 متر مربع (مع 5 مقصورات، حمام تقليدي) ، وحوض سباحة. .

وتعتبر "مجموعة فنادق بارصلو" ثالث أكبر سلسلة فندقية بإسبانيا و29 عالميا، وتضم حاليا 249 فندقا ومنتجعا من 4 و5 نجوم وأزيد من 54 ألف غرفة موزعة على 22 بلدا، ويتم تسويقها تحت أربع علامات.

أما بخصوص مجموعة "تيكيدا" ، التي أنشأت سنة 1986 ، فتغطي ثلاث مجالات رئيسية للأنشطة الفندقية، ويتعلق الأمر بتطوير وتدبير الفنادق والغولف والمنتجعات بمراكش وأكادير مع 2900 غرفة في 10 فنادق مع شركاء دوليين مثل "بارصلو".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال