القائمة

مختصرات

دبي: نزهة بدوان تفوز بجائزة " الثقافة الرياضية للمسؤولية المجتمعية "للاتحاد العربي للثقافة الرياضية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فازت البطلة العالمية السابقة لألعاب القوى، نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بجائزة "الثقافة الرياضية للمسؤولية المجتمعية" التي منحها إياها الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

و يأتي تتويج البطلة نزهة بدوان بهذه الجائزة التي تسلمتها أمس السبت بدبي" تقديرا لأدوارها وإسهاماتها في تعميم الممارسة الرياضية وقيمها المبنية على التضامن والتسامح والتعاي".

كما تم اختيار بدوان لنيل هذه الجائزة السنوية في نسختها الأولى  تقديرا لدورها الفعال في تسخير الرياضة لخدمة المجتمع وإطلاق مبادرات إنسانية لصالح المرضي ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع".

وعلاوة على نزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في 400م حواجز سنتي 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون، وحاملة برونزية الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، والبطلة العربية الأكثر تتويجا ( أكثر من 30 ميدالية ذهبية)، تم تكريم ثلاث شخصيات عربية أخرى.

وأقيم هذا الحفل في ختام منتدى الإمارات الرابع للثقافة الرياضية، الذي نظمته جمعية الرياضيين الإماراتيين، والذي تضمن جلسة خاصة للاتحاد العربي تناولت موضوع الرياضة في فكر الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يذكر أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يرأسه الصحفي المصري أشرف محمود، ويتولى فيه الزميل عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، منصب نائب الرئيس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال