القائمة

مختصرات

نواكشوط: مزوار يعرب عن إرادة المقاولين المغاربة لبناء شراكات مربحة للجانبين مع الفاعلين الموريتانيين

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعرب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، عن إرادة المقاولين المغاربة لبناء شراكات مربحة للجانبين مع الفاعلين الموريتانيين.

وذكر بلاغ للاتحاد أن مزوار، الذي استقبل من طرف الوزير الأول الموريتاني محمد سالم ولد البشير أمس الاثنين بنواكشوط على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني، أكد أن هذا المنتدى الاقتصادي الأول من نوعه يكتسي أهمية قصوى بالنسبة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مشيدا بجهود الحكومة الموريتانية في مجال التنمية الاقتصادية والبنى التحتية.

وأضاف البلاغ أن مزوار أبرز دينامية القطاع الخاص الموريتاني، وأن اللقاء شكل فرصة للتذكير بأهمية الروابط الأخوية بين البلدين والحاجة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي المغربي الموريتاني.

من جهته، أبرز ولد البشير الضوء أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وأكد على الدور الرئيسي للقطاع الخاص في دعم التحولات والسياسات الإنمائية في موريتانيا.

وفي هذا الصدد، دعا ولد البشير مقاولات البلدين إلى اغتنام فرص التعاون والاستثمار المشترك المتاحة لها.

وتم في ختام هذا اللقاء الاتفاق على تنظيم المنتدى الاقتصادي المغربي-الموريتاني لعام 2019 في المغرب، على هامش اجتماع اللجنة المختلطة العليا.

وجرى اللقاء بحضور سفير المغرب في موريتانيا حميد شبار، ورئيس لجنة الشؤون المغربية-الموريتانية، سعيد لعلج، ورئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات جنوب-جنوب، لعزيز قديري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال