القائمة

مختصرات

فنانون ينظمون زيارة إلى إمليل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد مرور حوالي أسبوعين على جريمة مقتل السائحتين الأجنبيتين بمنطقة إمليل، قام المنشط الإذاعي محمد بوصحيفة، المعروف بـ "مومو" يوم الجمعة 28 دجنبر، بتنظيم رحلة جماعية رفقة مجموعة من الفنانين المغاربة، من بينهم مجموعة "آش كاين" و المغني محمد رضى و غيرهم، إلى المنطقة التي قتلت فيها الفتاتين، حسب ما ذكره "موقع اليوم 24".

وقال "مومو"، في تصريح للموقع ذاته "إن مبادرة زيارة منطقة إمليل، جاءت عن قناعة شخصية، لأجل التأكد من الإشاعات، التي تفيد بأن السياحة تضررت في المنطقة بسبب الواقعة الإرهابية، من خلال المعاينة الميدانية، بعيداً عن تدوينات فايسبوك" مؤكدا أن "إمليل تعيش حياةً طبيعية، عكس ما يروج عنها(...)، والمنطقة باتت كأنها لم تعرف قط جريمة شمهروش الإرهابية".

في إعادة لسيناريو مماثل لما حدث لوفد الفنانين الذين زاروا الحسيمة في شهريوليوز 2017 ، من أجل الترويج للسياحة بالمدينة، بعد تراجع النشاط السياحي على خلفية أحداث حراك الريف، استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي زيارة الفنانين إلى منطقة إمليل بموجة من الغضب، والسخرية.

وطالب بعضهم من هؤلاء الفنانين بزيارة مدينة إفران أيضا، التي شهدت مقتل مواطنة مغربية تبلغ من العمر 24 سنة، وعُثر على جثتها برأس مفصول يوم الجمعة الماضي، بجوار منزل والديها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال