القائمة

أخبار  

هولندا: مقتل مغني راب من أصل مغربي رميا بالرصاص

فارق مغني الراب الهولندي فيصل المسيح الذي تعود أصوله إلى المغرب الحياة، في مدينة روتردام، متأثرا بطلق ناري أصيب به خلال احتفالات ليلة رأس السنة، ولازالت السلطات الأمنية الهولندية تجري تحقيقاتها من أجل الوقوف على أسباب ودوافع الحادث.

نشر
الرابور الهولندي من أصل مغربي، فيصل المسيح
مدة القراءة: 2'

توفي مغني راب هولندي من أصل مغربي يبلغ من العمر 32 سنة، يدعلى فيصل المسيح و المعروف باسم "فيس إكتوح" ، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، نتيجة تعرضه لطلقات نارية في مدينة روتردام الهولندية، من مجهولين لاذوا بعد ذلك بالفرار، حسب ما أورده موقع "نيل تايمز".

وأوضح نفس المصدر أن المغني الراحل،  كان رفقة مجموعة من أصدقائه قبل أن يتعرض لهجوم مسلح أدى إلى مقتله بعد ساعات قليلة من نقله إلى المستشفى، كما أصيب رجل آخر يبلغ من العمر 31 سنة.

وتمكنت السلطات الأمنية الهولندية، من إيقاف 7 أشخاص يشتبه في تورطهم في حادث إطلاق النار، من بينهم أربعة رجال تتراوح أعمارهم ما بين 36 و 45 سنة، و امرأتان تتراوح أعمارهن ما بين 32 و 59 سنة، بالإضافة إلى فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة، وفتحت معهم تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث ودوافعه.

و كان المسيح  قد نشر على حسابه الشخصي على "الإنستغرام"، ليلة الواقعة شريطا مصورا لأجواء احتفالات رأس السنة، من فوق بناية مرتفعة، حيث كان يبدو سعيدا بحلول السنة الجديدة.

وآثار خبر مقتل الرابور المغربي صدمة كبيرة لدى جمهوره و محبيه، حيث عجت مواقع التواصل الاجتماعي بصوره، وبعبارات الحزن و الأسى على رحيله.

واعتبر مقدم برامج إذاعية هولندي يدعى جييل بيلين، على حسابه في تويتر، أن وفاة فيس هي "خسارة للراب الهولندي"، فيما علق موسيقي هولندي  قائلا "جميع فنانين الراب في هولندا، نشأو مع فيس، إننا فقدنا أسطورة".

وأشار موقع "نيل تايمز" إلى فيس دخل ميدان الفن سنة 2007 وأصدر أول ألبوم منفرد له في سنة 2014، تلاه صدور ألبوم ثانٍ نهاية سنة 2015.

كما شهدت مدينة روتردام حوادث أخرى، خلال احتفالات ليلة رأس السنة، حيث تم إطلاق النار على مقهى و منزل سكني حسب نفس المصدر، ما أدى إلى إصابة سيدة في ذراعها، واعتقلت الشرطة بعد ذلك امرأة تبلغ من العمر 55 سنة مع رجل يبلغ عمره 45 سنة للاشتباه في صلتهما بالحادث.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال