القائمة

مختصرات

كأس أمم إفريقيا 2019.. الكاف يختار البلد المضيف غدا الثلاثاء بدكار

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 قالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" إن الاعلان عن اسم البلد الذي سينظم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بين المرشحين مصر وجنوب إفريقيا، سيتم غدا الثلاثاء بالعاصمة السنغالية دكار، بعد تقديم موعد اجتماع لجنتها التنفيذية التي كانت مقررة بعد غد الأربعاء.

وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وبعدما أعاد فتح باب الترشح للاستضافة، تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبي ترشيح، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما اثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يعقد بعد غد الأربعاء في دكار، قبل أن يعلن الكاف مساء اليوم الإثنين تقديم الموعد.

وأشار في بيان الى أن اجتماع اللجنة "تم تقديمه الى الثلاثاء الثامن من يناير 2019" عند الساعة 08:30 صباحا (بتوقيت غرينيتش) في أحد فنادق العاصمة السنغالية، "بعدما كان مقررا الأربعاء في التاسع من يناير في المكان نفسه".

وأكد الكاف أن القرار بشأن البلد المضيف لكأس الأمم الإفريقية 2019 هو على رأس أجندة الاجتماع الذي سيليه مؤتمر صحفي.

ويصادف انعقاد الاجتماع، تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية للكونفدرالية بعد ساعات في اليوم ذاته بدكار.

وتنحصر المنافسة على الاستضافة بين مصر التي سبق لها تنظيم البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات أربع مرات آخرها عام 2006، وجنوب إفريقيا التي استضافتها مرتين (1996 و2013).

وأعلن الاتحاد المصري اليوم أن وفدا منه يتقدمه رئيسه هاني أبو ريدة وصل دكار لـ "الترويج للملف المصري قبل التصويت الرسمي"، مشيرا الى شعار وفده هو "صوتك لـ7000 آلاف سنة حضارة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال