القائمة

مختصرات

رئيس المجموعة السياسية لأمريكا اللاتينية والكاريبي بالاتحاد البرلماني الدولي يشيد بتجربة المصالحة بالمغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أكد رودولفو أورتوباي رئيس المجموعة السياسية لأمريكا اللاتينية والكاريبي بالاتحاد البرلماني الدولي أن تجربة المغرب في مجال المصالحة الوطنية (هيئةالانصاف والمصالحة) تجربة رائدة على المستوى القاري والدولي، وتعتبر نموذجا للعديد من بلدان العالم في التعاطي مع الملفات المرتبطة بانتهاكات حقوق الإنسان في مراحل تاريخية معينة.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فإن ،رودولفو أورتوباي أضاف خلال استقباله من طرف رئيس المجلس الحبيب المالكي أمس الأربعاء أن "هناك القليل من دول العالم التي قامت بعمل مماثل لما قام به المغرب في هذا المجال".

وثمن رئيس المجموعة السياسية لأمريكا اللاتينية والكاريبي بالاتحاد البرلماني الدولي خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان المغربي موضحا أن المغرب باعتباره بوابة لإفريقيا يلعب دورا متميزا في التقريب بين القارة الإفريقية ومنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي.

واعرب في هذا الصدد عن دعمه لمبادرة البرلمان المغربي بتنظيم منتدى برلماني يضم برلمانيين من المنطقتين.

من جهته، أوضح رئيس مجلس النواب أن المغرب كان منذ القدم بلدا للتسامح والحوار، ويعتبر الديمقراطية السبيل الوحيد لمعالجة المشاكل المجتمعية وتحقيق التنمية والازدهار، مضيفا أن المصالحة تقوي وحدة الشعوب وتعزز التوجه نحو المستقبل.

و أضاف البلاغ أن لمالكي أبرز أيضا علاقات التعاون الوطيد بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، مشيرا إلى تنظيم عدد من التظاهرات بشراكة بين الجانبين، كان آخرها التظاهرة البرلمانية الدولية حول الهجرة، التي نظمت أواخر سنة 2018.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال