القائمة

أخبار

موريتانيا تجمع السفير المغربي والجزائري على طاولة واحدة

بدأ اتحاد المغرب العربي في استعادة نشاطه ببطء، بفضل الفرص التي يوفرها السوق الموريتاني، حيث يستعد العديد من صناع القرار الاقتصادي في المنطقة إلى التوجه نحو نواكشوط، التي من المرتقب أن تستضيف مؤتمرا للاتحاد المغاربي لرجال الأعمال الأسبوع المقبل.

نشر
سفراء المغرب العربي في نواكشوط
مدة القراءة: 2'

اجتمع  محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، يوم أمس الخميس بمكتبه في نواكشوط، على طاولة واحدة مع حميد شبار، سفير المملكة المغربية، ونور الدين خندودي سفير الجزائر،  وعبد القادر الساحلي السفير التونسي، و خليفة القايدي القائم بالأعمال بسفارة ليبيا، حسب ما أورده وكالة الأنباء الموريتانية.

وأوضح المصدر نفسه، أنه تم خلال الاجتماع استعراض فرص التعاون بين هيئات رجال الأعمال في هذه الدول، وكذا تعزيز سبل التعاون والشراكة بينهم من أجل النهوض بالنمو الاقتصادي و الاجتماعي في بلدان المغرب العربي، كما قدم ولد الشيخ أحمد، "عرضا حول فرص الاستثمار الكثيرة في موريتانيا والجهود التي تقوم بها السلطات العمومية لتعزيز مناخ الاعمال والاستثمار".

وأعلن المسؤول الموريتاني، عن استضافة العاصمة الموريتانية، الأسبوع المقبل، مؤتمرا للاتحاد المغاربي لأصحاب العمل، و الذي سيضم كلاً من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، والاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعة التقليدية، والاتحاد الجزائري لأصحاب العمل، ومجلس أصحاب العمل في ليبيا، مشيرا إلى أنه  "سيشكل فرصة لتفعيل هيئات أرباب العمل المغاربيين والتمكن من الاطلاع على فرص الاستثمار في هذه الدول".

يذكر أنه سبق لصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن ترأس في 17 دجنبر الماضي وفدا يضم حوالي 100 رجل أعمال في المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي، الذي عقد في نواكشوط، وهو الاجتماع الذي مكن رجال الأعمال في البلدين من مناقشة وعقد شراكات تجارية وصناعية.

وقبل ذلك، وتحديدا في 19 غشت الماضي، تم فتح المعبر الحدودي البري الجديد الرابط بين  الجزائر وموريتانيا، على مستوى النقطة الكيلومترية 75 جنوب تندوف، في محاولة من الجارة الشرقية لتسهيل غزو السوق الموريتانية.

وفي 24 أكتوبلا استقبل  محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي بنواكشوط، وزير التجارة الجزائري سعيد جلاب على هامش افتتاح فعاليات النسخة الثانية من معرض المنتجات الجزائرية بموريتانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال