القائمة

مختصرات

بوتفليقة لمحمد السادس: الجزائر متمسكة ببناء اتحاد المغرب العربي

نشر
الملك محمد السادس إلى جانب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
مدة القراءة: 2'

بعث الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة  برقية تهنئة الى الملك محمد السادس، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 30 لتأسيس اتحاد  المغرب العربي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وشدد بوتفليقة من خلال برقيته على أن هذه الذكرى "محطة لتقييم مسيرة الإتحاد  المغاربي وتطوير منظومة العمل القائمة وفقا لمقتضيات الظروف الراهنة".

وقال الرئيس الجزائري " يسعدني، بمناسبة الاحتفال بالذكرى  الثلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي, أن أزف إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة  وأصالة عن نفسي, أسمى أحر التهاني مقرونة بأخلص التمنيات, سائلا المولى سبحانه  وتعالى أن يمدكم وكافة الأسرة الملكية الشريفة بموفور الصحة والهناء, ويحقق  للشعب المغربي الشقيق اطراد التقدم والازدهار تحت قيادتكم الرشيدة".

وتابع بوتفليقة حديثه قائلا بمناسبة هذه "الذكرى نستذكر  "ما يربط الشعوب المغاربية من أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار، وما  تتقاسمه من القيم الحضارية السامية والمصير المشترك, وهي محطة تفرض علينا  تقييم مسيرة الإتحاد المغاربي وتطوير منظومة العمل القائمة وتكييفها وفقا  لمقتضيات الظروف الراهنة، بما يسهم في تعزيز صرح الإتحاد ودعمه".

وخلص بوتفليقة برقيته بالتعبير عن "تمسك الجزائر الثابت ببناء اتحاد المغرب العربي باعتباره  خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا، وحرصها على النهوض بمؤسساته وتنشيط هياكله، بما يمكن دولنا من الذود عن مصالحها المشتركة ورفع التحديات المتزايدة، والاستجابة لطموحات وتطلعات كل الشعوب المغاربية في المزيد من الوحدة والتكامل  والاندماج".‎

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال