القائمة

مختصرات

الاستهزاء من طريقة حديث الطفل إيدير موطع يثير الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

نشر
إيدير مطيع
مدة القراءة: 1'

أثارت ردود الفعل المستهزئة، على ظهور الطفل إيدير موطع، في برنامج "رشيد شو" على القناة الثانية، وهو أصغر مبرمج في المملكة، ويبلغ من العمر 11 سنة، وينحدر من مدينة تيزنيت، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت العديد من التعليقات قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تستهزئ بالطريقة التي يتحدث بها، كما نعته البعض بأوصاف قدحية، بل ذهب البعض حتى في التهكم على أصوله الأمازيغية.

وتعليقا على الموضوع، نشر المنشط رشيد العلالي تدوينة على حسابه الرسمي، على الفيسبوك عبر من خلالها عن غضبه من ردود أفعال بعض رواد مواقع التواصل و قال فيها "غريب أمر بعض الناس التي انتقدت طريقة كلام هذا الطفل الموهوب، مطيع ايدير بحكم انه ينحدر من مدينة تزنيت فهو كيتكلم بشكل أفضل بالأمازيغية بالإضافة لأنه يتقن أكثر من لغة" مشيرا إلى أن "الأشخاص السلبيين موجودين في هذا البلد السعيد وهدفهم الوحيد التقليل من قيمة الآخرين لإثبات ذواتهم على جدران الفايسبوك".

ونال إيدير مطيع شهرة واسعة داخل و خارج الوطن، بفضل اتقانه لمجال البرمجيات رغم صغر سنه، وسبق له أن استعرض تجربته خلال مهرجان المطورين "DevFest"، بحضور خبراء من Google ودول أجنبية مختلفة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال