القائمة

مختصرات

وزير الداخلية الإيطالي يدافع عن مشروع قانون بإثارة موضوع حادثة سير تسبب فيها مهاجر مغربي

نشر
وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني
مدة القراءة: 2'

خلال تقديم حزب رابطة الشمال الإيطالي اليميني مشروع قانون جديد حول المخدرات، قام وزير الداخلية ماتيو سالفيني، بالدفاع عن المشروع عن طريق ذكر حادثة سير، وقعت السبت الماضي، تسبب فيها مواطن مغربي يدعى مروان.ف.

واستعمل سالفيني خلال حديثه أمام النواب، عن المواطن المغربي الذي تسبب في الحادث الذي وقع في مدينة ريكاناتي في وسط إيطاليا و أودى بحياة شخصين، مجموعة من العبارات، منها "المدمن" و "الأحمق"، حسب ما أورده موقع "رينيوز".

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم كان مخمورا وتحت تأثير المخدرات، ما جعله يقود سيارته في اتجاه معاكس و يصطدم بسيارة أخرى كان على متنها زوجان لفظا أنفاسهما، فيما لازال طفليهما في حالة حرجة، حسب ما أورده موقع "كروناش ماسيراتيزي" الإيطالي.

وقال الوزير الإيطالي "كيف يستطيع شخص قيادة سيارته وبرفقة شخصين آخرين، في اتجاه معاكس وبسرعة فائقة وبدون تأمين، وبرخصة سياقة منتهية الصلاحية، و من المرجح أنه كان في حالة سكر"،

وأشار إلى أن المتهم تم اعتقاله في شهر أبريل الماضي، خلال عملية للسطات الإيطالية،  أسفرت عن حجز 225 غرام من الحشيش، كما قامت الشرطة بضبط كمية صغيرة من مخدر الشيرا لدى المتهم و 2000 أورو نقدا.

وتساءل الوزير الإيطالي "كيف يمكن لرجل متورط في جريمة تتعلق بحيازة 225 كيلوغراما  من المخدرات أن يسير بسلام" و أضاف "يجب أن يختفي باعة الموت من على وجه الأرض".

وتابع سالفيني حديثه قائلا "أتساءل ما الذي يجب أن تفعله في إيطاليا للبقاء في السجن بعد ارتكاب جرائم تتعلق بالمخدرات" مشيرا إلى أن مشروع القانون الذي تم تقديمه ينص على مضاعفة مدة الاحتجاز والكفالة بالنسبة لمهربي المخدرات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال