القائمة

مختصرات

دعوات لارتداء الحجاب في نيوزلندا تضامنا مع ضحايا هجوم كريست تشيرتش

نشر
رئيس وزراء نيوزلندا وهي ترتدي الحجاب
مدة القراءة: 2'

في خطوة تضامنية جديدة مع ضحايا هجوم كرايست تشيرتش، طلب مجلس مقاطعة وايتاكي النيوزيلندية من نساء المنطقة لبس الحجاب غدا الجمعة لإظهار الدعم لمسلمي وايتاكي.

كما حظيت فعالية مماثلة في كرايست تشيرتش بمباركة مجلس المرأة الإسلامية في نيوزيلندا وجمعية مسلمي نيوزيلندا.

ووجدت المبادرة صدى كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي بنيوزيلندا، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية، حيث كتبت آنا توماس، وهي إحدى منظمات فعالية "الحجاب من أجل التضامن" عبر موقع "فيسبوك"، أن "دعوتها لقيت دعما من قبل مئات الأشخاص".

ونقل موقع "نيوز هاب" المحلي عن توماس قولها: "خطرت ببالي فكرة وتساءلت: لماذا لا نرتدي الحجاب جميعا الجمعة لنسير بجانب شقيقاتنا المسلمات إبداءً للاحترام".

وانطلقت دعوة مماثلة في صفحة تسمى "الحجاب من أجل الانسجام"، دعا عبرها نشطاء نساء نيوزيلندا إلى ارتداء الحجاب في العمل والمدارس أو النوادي، في "بادرة رمزية للتضامن". كما انطلقت دعوة ثالثة على صفحة تسمى "الحجاب يوم الجمعة"، من أجل الغرض نفسه.

وسبق لرئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا أرديرن أن قالت إن وسائل الإعلام ستبث مباشرة الأذان غدا الجمعة بعد أسبوع من المجزرة، وستكون هناك وقفة صمت لمدة دقيقتين، وبعد ذلك سيقام حفل تأبين يتوقع أن يشارك فيه قادة من دول العالم.

يذكر أن شخصا أسترالي الجنسية يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، يوم الجمعة الماضي، ما أودى بحياة 50 شخصا، أثناء تأديتهم الصلاة، فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة الخطورة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال