القائمة

مختصرات

صراع بين قيادات جبهة البوليساريو حول أموال المساعدات

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكر موقع المستقبل الصحراوي الموالي لجبهة البوليساريو، أن لجنة العمل المعروفة بلجنة التفكير والتي عينها زعيم الجبهة الانفصالية للإعداد للمؤتمر المقبل، و"أعضاء وازنين" من الامانة العامة للجبهة، قدموا حزمة من المقترحات من أجل تقلص صلاحيات إبراهيم غالي.

وتنص هذه المقترحات التي ستقدم لمؤتمر جبهة البوليساريو المقبل، حسب نفس المصدر على إنشاء "مجلس رئاسي" وإعادة استحداث "منصب الأمين العام المساعد"، كما اقترح بعض أعضاء اللجنة ضرورة إبعاد ميليشيا الجبهة عن الحياة السياسية.

ويسعى أصحاب هذه المقترحات إلى استحداث "مجلس رئاسي" تكون له صلاحيات التحكم في المداخيل المالية لجبهة البوليساريو "من اجل ضمان استمرار استفادتهم من هذه العائدات خارج اطار القانون حتى ولو كان ذلك على حساب المساعدات الانسانية الموجهة للاجئين الصحراويين"، بحسب نفس المصدر.

يذكر أنه في بداية سنة 2019، عاشت قيادة جبهة البوليساريو على إيقاع اتهامات متبادلة، بعد فشلها في تبرير صرف مساعدات جزائرية بقيمة 2,5 مليون أورو.

وقبل سنوات من ذلك كشف المكتب الأوروبي لمحاربة الغش، وجود تحويلات مكثفة ومنظمة منذ عدة سنوات للمساعدات الإنسانية الدولية المخصصة لسكان تندوف.

وأكد التقرير أن جزء من المساعدات الموجهة لسكان تندوف، بالقدر الذي يسمح لهم بالبقاء على قيد الحياة فقط، هو الذي يوزع، في حين يتم بيع الباقي في أسواق أجنبية لحساب كبار المسؤولين الجزائريين وقادة البوليساريو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال