القائمة

مختصرات

بنك مغربي يساهم في ولوج البوركينابيين إلى الماء الصالح للشرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مول البنك الأطلنتي، فرع مجموعة البنك المركزي الشعبي للمغرب، مشروع إنجاز بئرين لفائدة بلدية بوغيدو، الواقعة شرق بوركينا فاسو، من أجل ضمان ولوج الساكنة المحلية إلى الماء الصالح للشرب.

وقال المدير العام للبنك الأطلنتي، يوسف غباني، نقلا عن بيان صادر عن المؤسسة المصرفية المغربية، إن تمويل إنجاز هذا المشروع "يشهد على التزام البنك بالمساهمة في تحقيق رفاهية الساكنة، ويجسد رغبته الأكيدة في دعم تمويل المشاريع ذات الأثر الاجتماعي والبيئي القوي".

وحسب بيان للبنك الأطلنتي، تم توزيعه بواغادوغو، فإن مبادرة البنك الأطلنتي، الذي يعد فاعلا اقتصاديا رئيسيا في بوركينافاسو، تبرز أيضا التزامه بحماية البيئة. ويتضح الالتزام الاجتماعي والتضامني لمجموعة البنك الشعبي المغربية في إفريقيا جنوب الصحراء من خلال العديد من المشاريع والتدخلات التي تقوم بها فروعها في القطاعين البنكي والتأمين المتواجدة في 10 دول.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه التدخلات تهم تمويل برامج لفائدة ريادة الشباب والنساء، والتعليم والتنمية المستدامة، لاسيما بناء الفصول الدراسية، والتزويد بالكهرباء، والصحة. وأشار إلى أن المجموعة، تواصل مبادراتها، سواء في بنين أو بوركينافاسو أو غينيا بيساو أو النيجر أو السنغال أو الطوغو، واستهداف الساكنة الأكثر فقرا، لاسيما في الوسط القروي.

وتتواجد مجموعة البنك الشعبي في 12 دولة إفريقية و 13 دولة أخرى في بقية دول العالم.

وتعتمد المجموعة في فضاء الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا بشكل كبير على البنك الأطلنتي من أجل إنشاء أول مجموعة بنكية إفريقية تضامنية محليا.

ويحيل مفهوم التضامن هذا على التزام المجموعة إلى جانب البلدان الإفريقية بتمويل المشاريع الكبرى للبنية التحتية وتنمية الاندماج الاجتماعي والتمويلي، مع تعزيز صلة الجاليات الإفريقية في العالم و بلدانها الأصلية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال