القائمة

مختصرات

حراك جرادة: استئنافية وجدة تخفض الأحكام في حق 11 معتقلا

نشر
من مسيرات حراك جرادة
مدة القراءة: 1'

خفضت محكمة الاستئناف بوجدة يوم أمس الثلاثاء الأحكام الصادرة في حق 11 من معتقلي "حراك جرادة"، حسب ما أورده موقع "اليوم 24".

ويتعلق الأمر بكل من المعتقل عبد الحق بوركبة، حيث تم تخفيض العقوبة الحبسية من 3 سنوات إلى  15 شهرا، و من 3 سنوات إلى سنة و نصف لكل من عز الدين ميموني وحسن فلاقي، وخالد خنفري، ومحمد الكيحل، ورضوان معناوي، ومن 3 سنوات إلى 15 شهرا في حق ميمون حمداوي، والحسين بناصر، وصالح هاشم، كما تم تخفيض العقوبة في حق أيوب الزياني وجمال غزار من سنتين إلى 15 شهرا.

وأضاف المصدر نفسه أن المحكمة خفضت الحكم أيضا إلى  سنة واحدة، في حق الرحماني محمد وهدية الله محمد و عبد الإله حمادي، و يحيى السماعيلي، و مصطفى حسايني، وشهرين للمدعو خريبش محمد، و مصطفى علوان القاضي، وثلاثة أشهر بالنسبة لطارق الوازنة، و أضاف أنه البعض منهم  توبع في حالة سراح، فيما غادر أخرون السجن بعد انتهاء المدة المحكوم بها ابتدائيا.

وحوكم هؤلاء بعدة تهم من بينها "المشاركة في إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في وضع في طريق عام أشياء تعوق مرور الناقلات والذي تسبب في حوادث خطيرة وإصابة أشخاص بجروح خطيرة وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين... وتعييب  وإتلاف أشياء مخصصة للمنفعة العامة وحيازة السلاح دون مبرر والتجمهر المسلح في الطرق العمومية والعصيان المسلح.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال