القائمة

اقتصاد نشر

تقديم الفرص والإمكانيات الاستثمارية للمملكة خلال لقاء "يوم المغرب" بإسطنبول

مدة القراءة: 2'
يوم المغرب

شكلت الدورة الثانية للقاء "يوم المغرب" بإسطنبول، أمس الثلاثاء، مناسبة لتقديم الفرص والإمكانيات الاقتصادية الهامة التي تزخر بها المملكة، لفائدة ثلة من رجال الأعمال الأتراك المهتمين بالاستثمار في المغرب.

وسلطت هذه الدورة، التي نظمتها غرفة الصناعة لاسطنبول والقنصلية العامة للمملكة بالمدينة، الضوء على المؤهلات الاقتصادية والآفاق الاستثمارية الواعدة التي تقدمها المملكة للفاعلين الاقتصاديين الأتراك، الراغبين في الاستثمار ليس فقط في المغرب، ولكن أيضا في بلدان القارة الافريقية.

وفي هذا الإطار، أكد القنصل العام للمملكة باسطنبول امحمد إفريقين استعداد المغرب وتركيا للمزيد من التعاون والشراكة، مبرزا أن الأعمال بين البلدين، اللذين تجمعهما اتفاقية تبادل حر، تتخذ منحى تصاعديا، بالنظر لكون العلاقات الاقتصادية الثنائية هي الأسرع مقارنة بباقي الشركاء سواء الأوروبيين أو الأفارقة.

كما استعرض الدبلوماسي المغربي مختلف المؤهلات التي تجعل من المغرب قطبا اقتصاديا بامتياز، ولاسيما توقيعه لنحو 20 اتفاقية تبادل الحر مع بلدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واتفاقيات أكادير مع عدد من البلدان العربية، فضلا عن عضويته في مجموعة من المنظمات الاقتصادية على المستوى الإقليمي، مبرزا أن المغرب هو ثاني مستثمر إفريقي قي منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

من جهته، أكد باكير يلكن، المسؤول بغرفة الصناعة باسطنبول ،على أهمية هذا اللقاء المنظم لفائدة رجال الأعمال الاتراك الراغبين في استكشاف الفرص الاستثمارية بالمغرب، منوها بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال