القائمة

مختصرات

فرنسا: كتاب يتحدث عن دفع قطر 35 ألف أورو شهريا لطارق رمضان

نشر
طارق رمضان
مدة القراءة: 2'

أصدر الكاتبان والصحافيان الفرنسيان، جورج مالبرونو و كريستيان تشيسنو، يوم أمس الخميس 4 أبريل الجاري كتابا تحت عنوان "أوراق قطر - كيف تمول الإمارة، المساجد في فرنسا وأوروبا".

ونشر جورج مالبرونو تغريدة، يكشف فيها جزءًا من الكتاب والتي تتحدث عن دفع مؤسسة قطر الخيرية، وهي منظمة غير حكومية قطرية، راتبا شهريا قدره 35000 أورو، للمفكر الإسلامي طارق رمضان.

وأضاف مالبرونو قائلا "يكشف هذا الكتاب عن شبكة واسعة لتمويل 140 مسجدًا في أوروبا من بينهم 22 في فرنسا، من قبل مؤسسة قطر الخيرية".

 وذكر موقع "لوبوان" الفرنسي، أن هذا الكتاب يعد وثيقة استثنائية، حيث تمكن الصحفيان الفرنسيان من كشف الروايات التفصيلية لمؤسسة قطر الخيرية، مشيرا إلى أنه يسرد عددًا هائلا كبيرا من المشاريع على الأراضي الفرنسية من مساجد ومدارس وجمعيات وغيرها، الممولة مباشرة من هذه المنظمة غير الحكومية المرتبطة بأمير قطر.

المصدر نفسه أشار إلى أن "هذه الوثائق السرية، التي تم الكشف عنها لأول مرة، توضح بالتفصيل معظم المشاريع الـ 140 التي تمول المساجد والمدارس والمراكز الإسلامية، لصالح الجمعيات المرتبطة بجماعة الإخوان، كما يكشفون عن الراتب المدفوع إلى طارق رمضان، وهو أحد رموز الإسلام السياسي الذي ترعاه الدوحة خارج حدودها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال