القائمة

مختصرات

جبهة البوليساريو تعبر عن انزعاجها من عقد حزب الاستقلال لقاء جماهيريا بالعيون

نشر
من اللقاء الذي أطره حزب الاستقلال بمدينة العيون
مدة القراءة: 2'

نظم حزب الاستقلال لقاء حاشدا يوم السبت الماضي بمدينة العيون، حضره الأمين العام للحزب نزار البركة، الذي ألقى كلمة أمام حشد كبير من سكان المدينة.

كما عقد الحزب الدورة الثانية للجنته المركزية بالمدينة ذاتها، وفي نهاية الاجتماع أصدرت بلاغا قالت فيه إنها تثمن "عاليا الجهود التي تقوم بها بلادنا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل الطي النهائي للصراع المفتعل حول قضية وحدتنا الترابية وتجدد التأكيد على ان مبادرة الحكم الذاتي، لأقاليمنا الصحرواية".

وعبرت عن "اعتزازها الكبير بالدينامية التي يشتغل بها الوفد المغربي المشارك في المائدة المستديرة التي جرت مؤخرا بجنيف تحت إشراف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، السيد هورست كوهلر"، وكذا "بالمقاربة الجديدة في التعاطي مع ملف وحدتنا الترابية والتي تقوي التمثيلية الديمقراطية، وتثمن إشادة الأمين العام للأمم المتحدة بالمبادرة الملكية السامية الداعية الى فتح الحوار مع الجارة الجزائر كبادرةٍ لحسن النوايا".

وثمنت اللجنة المركزية لحزب الميزان "عاليا التقدم الملحوظ للنموذج التنموي الجديد الخاص بأقاليمنا الجنوبية" الذي أطلقه الملك محمد السادس، وجددت "دعوة الحزب الى مختلف الفرقاء السياسيين والمؤسسات التمثيلية والقوى الحية إلى التعجيل بتشكيل الجبهة السياسية للدفاع عن وحدتنا الترابية".

وحيت اللجنة المركزية للحزب "الروح الوطنية العالية والتضحيات الجسام التي يقدمها افراد القوات المسلحة الملكية بقيادة قائدها الاعلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله والدرك الملكي ورجالات الامن الوطني والقوات المساعدة و رجال الوقاية المدنية من اجل الذود عن حوزة الوطن وحماية سيادة وامن البلاد والمواطنين".

ومباشرة بعد اللقاء الحزبي أصدرت جبهة البوليساريو بلاغا نددت فيه "وبشدة" بمحاولة "أحد الأحزاب المغربية تمرير خطابات سياسية تكرس" ما وصفته ب"التوسع" و"نهب الثروات" على حد تعبيرها.

وأضافت الجبهة الانفصالية أنه لا يحق لأي كان "إقامة أي نوع من أنواع المهرجانات والندوات قبل تحديد الوضع النهائي" للصحراء.

وأضافت أن مثل هذه اللقاءات "لا تخدم بأي حال من الأحوال المسار السلمي الخيار المرحلي للشعب الصحراوي" في إشارة إلى الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل نهائي للنزاع.

ودعت الجبهة أنصارها في مدن الصحراء، والطلبة الموالين لها في الجامعات، إلى تنظيم المظاهرات والمسيرات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال