القائمة

مختصرات

حراك الريف: الحركة الأمازيغية تنظم وقفة احتجاجية بالدار البيضاء

نشر
ناصر الزفزافي، زعيم حراك الريف
مدة القراءة: 1'

استجابة لنداء زعيم حراك الريف، ناصر الزفزافي، دعت التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الأمازيغية يوم أمس الثلاثاء 9 أبريل الجاري على صفحتها الرسمية بفيسبوك، إلى الخروج في وقفة احتجاجية يوم الأحد 14 أبريل بمدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل التنديد بالأحكام الإستئنافية الصادرة في حق معتقلي الحراك.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها "وقوفا و بكل مسؤولية أمام محطة تاريخية في مسار تحرر الشعب الأمازيغي، و استجابة لنداء المعتقل السياسي و رمز حراك الريف؛ ناصر الزفزافي، تدعو التنسيقية الوطنية للحركة الثقافية الامازيغية إلى شكل احتجاجي تنديدي بالأحكام الإستئنافية الإنتقامية الصادرة في حق معتقلي حراك الريف وكذلك تضامننا مع كافة الانتفاضات الشعبية و معتقليها بدون استثناء(الريف، جرادة، ايميضر، نزع الأراضي بسوس...)".

وتابعت قائلة "هي دعوة لكافة مواقع الحركة الثقافية الامازيغية و خريجيها وخريجاتها وعائلات معتقلي حراك الريف وكافة الإطارات الديمقراطية، للحضور و التجسيد في هذا اليوم النضالي التاريخي".

ويذكر أن ناصر الزفزافي بعث يوم 6 أبريل الماضي، رسالة إلى الحركة الثقافية الأمازيغية، شدد من خلالها على ضرورة إحداث "ثورة فكرية وثقافية شاملة للقضاء على كل أنواع الاستيلاب الثقافي والهوياتي، بل حتى الديني"، وكذا "استرجاع الذاكرة التاريخية المستلبة والتحرر من قيود الطغيان والاستبداد بكل أنواعه وأشكاله".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال