القائمة

مختصرات

تندوف: عائلة الخليل أحمد تعبر عن غضبها من عدم وفاء إبراهيم غالي بوعوده

نشر
الخليل أحمد المختفي منذ سنة 2009
مدة القراءة: 2'

عبرت عائلة القيادي السابق في جبهة البوليساريو الخليل أحمد، المختفي في الجزائر منذ سنة 2009، عن انشغالها الكبير بمصيره، وتحدثت في بلاغ لها نشره موقع "المستقبل الصحراوي" عن عدم وفاء زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بوعوده.

وقالت العائلة إن هذه الوعود كانت سببا في "وقف الحراك الميداني وتجميد الفعل على الأرض، لكن صدمتنا كانت كبيرة نظرا لأن الرئيس لم يحترم التزاماته التي قطعها على نفسه بحلحلة الملف ولا حتى إعطاء تفسير مقنع لهذا التماطل والتسويف".

وذكرت العائلة بأنها راسلت الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس، وهورست كولر المبعوث الخاص للصحراء، و فيديريكا موغيريني الممثلة السامية للشؤون الخارجية للإتحاد الأوروبي من أجل دعوتهم إلى "التدخل العاجل للكشف عن مصير الدكتور الخليل أحمد وظروف وملابسات اختفائه وبالتالي إنقاذ حياته وتخليصه من العذاب النفسي والجسدي الذي يتعرض له لأزيد منذ عشر سنوات في المعتقلات السرية في الجزائر".
وأشادت العائلة بإشارة الأمين العام الأممي في تقريه الذي قدمه إلى مجلس الأمن الدولي بداية شهر أبريل الجاري، إلى المظاهرات التي تم تنظيمها في مخيمات تندوف من أجل مطالبة الجبهة الانفصالية بالكشف عن مصير الخليل أحمد وتوضيح ظروف وملابسات اختفائه.

يذكر أن الخليل أحمد من مواليد مدينة طانطان، أكمل دراسته في مدينة الرباط، قبل أن يقرر الالتحاق بجبهة البوليساريو والتوجه إلى مخيمات تندوف، وبعد التحاقه بالانفصاليين تقلد عدة مناصب من بينها عضو المكتب السياسي، ومدير الأمن والمستشار الإعلامي والسياسي والاقتصادي لدى "الرئاسة"، وكذا مستشار حقوق الإنسان وهو المنصب الأخير الذي شغله قبل اختفائه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال