القائمة

مختصرات

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحزب الشيوعي السوداني وحزب الطليعة يطالبون بإطلاق سراح معتقلي الاحتجاجات السلمية في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أصدر كل من الحزب الشيوعي السوداني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي المغربي، بلاغا مشتركا جاء فيه، أن الأحزاب الثلاث اجتمعت بمدينة طنجة يوم 27 ابريل 2019 لدراسة أوضاع المنطقة العربية وآفاق تطورها المحتمل.

وثمنت الأحزاب الثلاثة "الثورة المجيدة للشعب السوداني البطل بقيادة قوى الحرية والتغيير وفي طليعتها الحزب الشيوعي السوداني"، وأكدت "على ضرورة التخلص من كل نظام الطاغية المطاح به لضمان تحقيق الثورة لأهدافها كاملة في الحرية والكرامة والديموقراطية والعدالة الاجتماعية" .

وأدانت "المخطط الأمريكي الصهيوني الرجعي الذي يستهدف الإجهاز على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في التحرير وعودة للاجئين وبناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف من خلال ما سمي بصفقة القرن".

ودعت كل "القوى الوطنية والتقدمية العربية إلى مضاعفة دعمها ومساندتها لكفاح الشعب الفلسطيني، ومناشدة القوى الفلسطينية لإنهاء الانقسام والتمسك بوحدة الصف الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية لإفشال المؤامرة".

ونوهت التشكيلات السياسية الثلاث "بانتفاضة الشعب الجزائري الشقيق لوضع حد للاستبداد المقنع والفساد السياسي والاقتصادي، ولاستكمال مهام ثورة المليون شهيد في التحرر والديموقراطية والعدالة الاجتماعية كما تدين كل تدخل خارجي في شؤون الشعب الجزائري". واستنكرت الحرب التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن.

وطالبت "بالاطلاق الفوري لسراح المعتقلين على خلفية الإحتجاجات الاجتماعية والسلمية في المغرب وفي باقي الأقطار بالمنطقة العربية، وتلبية مطالب المحتجين المشروعة في الشغل والصحة والتعليم وباقي الخدمات الضرورية للعيش الكريم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال