القائمة

مختصرات

جمعية "الوفاء للتنمية الاجتماعية" تحتج غداً أمام السفارة القطرية بالرباط للمطالبة باعتذار رسمي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أكدت سفارة قطر في الرباط أن ماحصل من بتر للصحراء المغربية أثناء عرض الدول المشاركة في الألعاب العربية المقامة بالدوحة,جاء نتيجة سوء فهم من طرف المنضمين. 

وكان السفير القطري بالرباط قد أشار في حديث صحفي مقتضب أن العلاقات المغربية القطرية طيبة ومتينة ولا يمكن أن يعكر صفوها أي مشكل من هذا القبيل، معتبرا في السياق ذاته أن الجهات الرسمية القطرية عالجت "سوء الفهم" الذي حدث في افتتاح الدورة العربية وانتهى الأمر.

هدا الحدث خيم بضلاله على الشارع المغربي فقد عمد مجموعة من الهاكرز إلى الإحتاج بطرقتهم فقد قامو باختراق مواقع قطرية عديدة أبرزها موقع الدورة الرياضية العربية نفسه، وموقع سيدات الأعمال القطريات، والموقع الرسمي للديوان الأميري..

وتجاوز الأمر التحركات الفردية  ليصل إلى  جمعيات المجتمع المدني بعد أن قررت جمعية "الوفاء للتنمية الاجتماعية" تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بالرباط، زوال يوم الثلاثاء 13 دجنبر الجاري تعبيرا عن غضب الشارع المغربي على بتر خريطة المغرب في افتتاح دورة رسمية وتنديدا بـ"التحرشات" التي تقوم بها دولة قطر اتجاه المغرب على حد قول الراغبين في الاحتجاج.

وأكدت هده الجمعية  أن الوقفة المزمع تنظيمها أمام سفارة قطر بالرباط سترفع فيها شعارات تندد ببتر خريطة المغرب وتطالب باعتذار رسمي من دولة قطر يذاع في وسائل الإعلام، وأن كل ما قيل عن اعتذار للوفد المغربي عبر القنوات الدبلوماسية وهو أمر مرفوض.

يذكر أن السيد منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة في الحكومة المنتهية ولايتها أكد عبر حسابه في الفايسبوك أن أمير قطر أعطى تعليماته لوضع خارطة المغرب كاملة، بعد احتجاج الوفد المغربي على خريطة المغرب المبتورة أثناء حفل افتتاح دورة الألعاب العربية المقامة بالدوحة من 9 إلى 23 دجنبر الجاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال