القائمة

مختصرات

أمريكا: إدانة شابة ألمانية بالسجن النافذ بعدما قضت عطلة ملكية مجانية بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قضت محكمة أمريكية بنيويورك يوم أمس الخميس 9 ماي الجاري، بالسجن لمدة تتراوح مابين 4 إلى 12 سنة على آنا سوروكين، وهي شابة ألمانية روسية، قامت بانتحال شخصية فتاة ألمانية ثرية تدعى آنا ديلفيي، حسب ما أورده موقع "فانيتي فير".

وأشار الموقع نفسه إلى أن المحكمة أمرتها أيضا بأداء غرامة مالية تقدر بـ 24 ألف دولار و حوالي 200 ألف دولار كتعويض.

وسبق لآنا سوروكين أن قامت سنة 2017 أثناء زيارتها لمدينة مراكش، بخداع محررة في مجلة فانيتي فير الأمريكية، وقضت على نفقتها عطلة ملكية بالمدينة الحمراء.

وقالت القاضية في جلسة المحاكمة، "إن سوروكين أعماها بريق وسحر حياة المجتمع الثري في نيويورك فاتجهت للتزوير من أجل تمويل حياة الترف التي لا تقوى عليها مادياً"، من جهة أخرى تم رفض طلب محامي المتهمة بتقصير حكم سجنها بقدر المدة التي قضتها رهن الاحتجاز خلال المحاكمة.

وتوبعت آنا سوروكين، بثمانية تهم تتعلق بـ "سرقة الخدمات" و "السرقة الكبرى" و "محاولة السرقة الكبرى" باحتيالها على أشخاص أثرياء وبنوك بآلاف الدولارات في الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وخلال جلسة الاستماع التي عقدت في 27 مارس الماضي في محكمة بنيويورك، سلط المدعي العام الضوء على رحلتها الفاخرة التي قضتها بالمغرب، والتي قامت خلالها "بخداع محررة تصوير في مجلة فانيتي فير" الشهرية الأمريكية، تدعى راشال ويليامز.

وقال حينها كيغان ماي ويليامز، وهو مساعد النائب العام إن المرأة "الثرية المخادعة"، ادعت أنها معروفة ومؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، عند زيارتها لمدينة مراكش في سنة 2017، برفقة محررة التصوير راشال ويليامز، و صديقتها ومدربها الشخصي.‎

ولم يتضح سبب التباين في عدد سنوات السجن، ويرجح أن يكون الأمر مرتبطا بسلوكها في الفترة القادمة لتحديد عقوبتها النهائية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال