القائمة

مختصرات

الولايات المتحدة: عاملات صوماليات تتهمن شركة أمازون بالتمييز والعنصرية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

اتهمت ثلاث نساء من أصل صومالي، شركة أمازون الواقعة في منيابولس بالولايات المتحدة الأمريكية و التي تعملن بها، بتعريضهن  للتمييز العنصري خلال مزاولة عملهن، حسب ما أورده موقع "سي بي سي نيوز".

وجاء في رسالة بعثتها منظمة Muslim Advocates غير الربحية، إلى مكتب تكافؤ فرص العمل في الولايات المتحدة في مينيسوتا، إن "شروط العمل الموضحة في تهمهن تعكس نمطًا وممارسة أوسع للتمييز غير القانوني في العمل ضد العمال المسلمين والصوماليين وشرق إفريقيا في شركة أمازون"، مشيرة إلى أن النساء، يشعرن بالتمييز وذلك بسبب عرقهن ودينهن وأصلهن.

وقالت المشتكيات شركة أمازون لا تخصص لهن مكانا لأداء صلاتهن كما أنهن لا يستطعن أداء الصلاة أثناء العمل، خوفا من فقدان عملهن، زيادة على ذلك تأمرهن الشركة بأداء مهام عمل صعبة وتوجه لهن إنذارات قد تؤدي إلى طردهن من العمل، عكس ما يحدث مع الأشخاص ذو البشرة البيضاء.

كما أوضحت الرسالة أن هؤلاء المشتكيات بدأن يتعرضن لهذه المضايقات منذ مشاركتهن في احتجاجات قام بها موظفو الشركة في دجنبر الماضي.

بدورها أصدرت الشركة بيانا أكدت فيه أنها  "تحترم خصوصية الموظفين، ولا تناقش الشكايات علناً"، و أضافت أن "التنوع والاندماج أمر أساسي في الشركة، ويمكن لعملائنا أداء صلواتهم وقت ما يشاؤون" مشيرة إلى أنه  "يتم الدفع لاستراحة من أجل أداء الصلاة لفترة لا تقل عن 20 دقيقة، كما يرحب باي استراحة أخرى و التي تكون غير مدفوعة لمدة 20 دقيقة، إننا نطلب من أي شخص زيارتنا لكي يتفحص عن قرب أجور الشركة و المزايا التي تخصصها للموظفين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال