القائمة

مختصرات

الهمة لبنكيران : عفا الله عما سلف

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام للعدالة و التنمية، إنه فتح صفحة جديدة مع فؤاد عالي الهمة، بعد تولي الأخير مهمته الجديدة مستشارا للملك.
و أوضح بنكيران، خلال لقاء صحافي عقد صباح أمس (الإثنين) بالرباط، أنه حين اتصل بالهمة ليهنئه على تولي المسؤولية الجديدة، طمأنه الأخير بأن "العداد أصبح في نقطة الصفر" وأن سوء الفهم و الخلافات بين الطرفين أصبحت من الماضي، وأن صفحة جديدة ستفتح بينهما.
وتحدث عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، مساء أمس (الإثنين)، عن مشاوراته مع قيادات أحزاب الاستقلال والحركة الشعبية و التقدم والاشتراكية. وأكد بنكيران أن محادثات أمس (الإثنين)، انصبت حول شغل منصب رئاسة مجلس النواب. وكانت مصادر استقلالية أكدت أن الاستقلال يتطلع إلى رئاسة المجلس، على إعتبار أنه لم ينل هذا الشرف منذ مشاركته في حكومة التناوب التوافقي.
وقال بنكيران إن استئناف المشاورات مع زعماء الأحزاب، جاء بعد مصادقة هيأتها التقريرية على مبدأ المشاركة في الحكومة. و أعرب عن سروره للقرار "الإيجابي" الذي اتخذته الأجهزة التقريرية لهذه الأحزاب، أواخر الأسبوع الماضي. وكشف أن اللقاءات المقبلة مع زعماء هذه الأحزاب ستنصب على الهيكلة الجديدة للحكومة والحقائب و الأشخاص المرشحين للإستوزار.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال