القائمة

مختصرات

فك اعتصام مواطنين في جرف الملحة تنديدا بفتح محل للخمور

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تدخلت، في الثانية صباحا يوم السبت الماضي بمدينة جرف الملحة في إقليم سيدي قاسم، شاحنتان للقوات العمومية لفك اعتصام العشرات من المواطنين في المدينة، والذي زاد عن الشهر، حيث نصب المواطنون خياما قبالة متجر لبيع الخمور افتُتِح منذ شهرين احتجاجا على رفضهم الترخيص لهذا النوع من المتاجر، "التي كان السكان في غنى عنها". وكاد التدخل الأمني يسفر

عن مواجهات دامية بين السكان والقوات العمومية، حسب مصادر من المنطقة، بعد أن تدخلت القوات لتمزيق الخيام، وهو الشيء الذي واجهه السكان بنوع من العنف، مما اضطر القوات العمومية إلى الانسحاب، مكتفية بتمزيق الخيام.

وأكدت المصادر نفسها أن المحتجين طرقوا أغلب أبواب منازل المدينة، داعين التلاميذ إلى مقاطعة الدراسة، أول أمس السبت، وهو ما استجاب له أغلب تلاميذ التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، تنديدا بالتدخل الأمني ومحاولة إرغام المحتجين على فك الاعتصام، في الوقت الذي كانوا ينتظرون أن تتدخل الجهات المسؤولة بالصرامة نفسها لإغلاق أبواب محل الخمور، "الذي أضرّ كثيرا بالسكان"، تؤكد المصادر ذاتها. ونظم المحتجون، ومعهم تلاميذ المؤسسات التعليمية، مسيرة احتجاجية حاشدة، شارك فيها مئات الأشخاص، للمطالبة بإغلاق محل الخمور، الذي كان سببا في نصب الخيام واحتجاج الأسر المتضررة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال