القائمة

مختصرات

استطلاع: أكثر من نصف الأمريكيين يعارضون دراسة الأرقام العربية‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كشفت نتائج الاستطلاع الذي أجرته شركة "سيفيك ساينس" وهي شركة أمريكية متخصصة في أبحاث السوق، حول ضرورة دراسة "الأرقام العربية" في المناهج الدراسية بالمدارس الأمريكية، عن معارضة أكثر من نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع للفكرة. 

وأشار موقع "إنديبندنت" إلى أنه تم استجواب أكثر من 3624 شخصا حول اعتماد وتطبيق "الأرقام العربية" في المناهج الدراسية بالمدارس الأمريكية، وذلك دون تفسير مصطلح "الأرقام العربية" الذي يدرس فعليا في الولايات المتحدة، لأن الأرقام العربية التي تستخدم في معظم البلدان العربية هي أرقام هندية الأصل.

وعارض 56 في المائة من المشاركين في الاستطلاع الفكرة، فيما رحب 29 في المائة بها، أما 15 في المائة لم يبدوا أي رأي.

وقال جون ديك، وهو الرئيس التنفيذي لموقع "سيفيك ساينس"، إن النتائج كانت "من بين أتعس وأطرف شهادات على التعصب الأمريكي الذي رأيناه في بياناتنا".

وتابع "إنهم يجيبون بشكل مختلف على الرغم من أن لديهم معرفة متساوية بالتسمية العددية لدينا"، موضحا أن "رغم أن السؤال كان يدور حول المعرفة أو الجهل إلا أنه له علاقة [أيضًا] مع شيء آخر - التحيز".‎

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال