القائمة

مختصرات

 تنظيم إفطار مغربي بفلسطين

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية بمدينة رام الله الفلسطينية، يوم السبت الماضي افطارا جماعيا على الطريقة المغربية، حضره السفير المغربي محمد الحمزاوي، والسفير التونسي الحبيب بن فرح  وممثلي السلك الدبلوماسي الفرنسي  بالقدس وسفراء فلسطين بالخارج ورئيس المحكمة الدستورية و قضاة ومحامين خريجي المغرب و ممثلين عن الأجهزة الأمنية و لفيف من أبناء الجالية المغربية بالقدس ومدن الضفة الغربية.

وأشار السفير المغربي لدى فلسطين في كلمة بالمناسبة، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية إلى الدعم الموصول والدائم للقضية الفلسطينية من قبل المملكة المغربية وذلك بقيادة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وفي كلمته هنّأ رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية محمد زياد الجعبري جلالة الملك محمد السادس والقيادة لفلسطينية، والشعبين المغربي و الفلسطيني بشهر رمضان المبارك، داعياً الله سبحان وتعالى أن يعيد هذا الشهر المبارك على البلدين الشقيقين و الأمة الاسلامية و الإنسانية باليُمن والبركات. كما تطرق  خلال كلمته الى الانجازات و الإصلاحات الدستورية والمؤسساتية التي حققتها المملكة المغربية.

واعتبر الجعبري  أن هذا الإفطار الجماعي  مناسبة لتكريس قيم الإخاء و المحبة بين الحاضرين مع تمكين خريجي الجامعات المغربية و أصدقاء المغرب وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمين بفلسطين من استحضار الأجواء الرمضانية كما تعاش في المغرب .

وقال في كلمته إن ما يميز هذا الإفطار هو حضور للأطباق المغربية الأصيلة التي تميز مائدة الإفطار خلال شهر رمضان ( الكسكس، الحريرة وحلويات الشباكية وسلو والعصائر الطبيعية و الشاي الأخضر).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال