القائمة

مختصرات

فرنسا: بيع علم عبد الكريم الخطابي في مزاد علني بـ 40 ألف أورو

نشر
علم قيادة كان يمتلكه عبد الكريم الخطابي
مدة القراءة: 1'

تم بيع علم قيادة كان يمتلكه عبد الكريم الخطابي زعيم المقاومة الريفية، يوم أمس السبت 1 يونيو في مزاد أقيم بمدينة كاين الفرنسية، بـ 40 ألف أورو، حسب ما أورده موقع "ويست فرانس".

وأشار المصدر نفسه إلى أن العلم مصنوع من الحرير و ذو حجم صغير، كان قد أعطاه عبد الكريم الخطابي، للجيش الفرنسي سنة 1926، خلال إعلانه استسلامه. 

و تمت المزايدة عليه بواسطة الهاتف من طرف شخص لم يكشف عن هويته، و هو من جنسية مغربية من مدينة طنجة، و شخص آخر، و هو أيضا من أصل مغربي و يعيش بمدينة رين، يدعى عادل و يبلغ من العمر 48 سنة، وهو جامع للقطع الفنية و التحف التاريخية، قال خلال تواجده بقاعة المزاد "إنها قطعة فريدة من نوعها، فإلى جانب هذا العلم، هناك راية أخرى تمثل جمهورية الريف، و توجد بمتحف توليد بإسبانيا".

 وبدأ الرجلان في المزايدة و أظهرا مدى إصرارهما ورغبتهما  في شراء هذه التحفة التاريخية، إلا أنه في الأخير حصل عليها الشخص الذي لم يكشف عن هويته، بعدما دفع مبلغ 40 ألف أورو علما أنه في البداية تم عرض القطعة للبيع بـ 1200 أورو فقط، فيما أعطى عادل المغربي 37 ألف أورو.

وقال عال "إنها بالفعل تستحق ذلك، إن عبد الكريم الخطابي هو أب التحرير في المغرب، لقد كان عالما عظيما، لقد كان يعرف كيف يقاوم الإسبان والفرنسيين، وتعلم تشي غيفارا وماو تسي تونغ حرب العصابات منه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال