القائمة

مختصرات

المدرسة المغربية لعلوم المهندس تشارك في المعرض الدولي للاختراعات بمدينة كاتوفيتسي البولونية

(مع و م ع)
نشر
المدرسة المغربية لعلوم المهندس
مدة القراءة: 2'

 تشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس في المعرض الدولي للاختراعات ،الذي ستحتضنه مدينة كاتوفيتسي (جنوب بولونيا) يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء .

ويعتبر المعرض الدولي للابتكار الاقتصادي والعلمي "إنتارغ"، منصة وفضاء لالتقاء المهتمين بالعلوم والبحث العلمي والشركات المبتكرة والفعاليات الصناعية ورجال الأعمال والمؤسسات الداعمة والباحثة عن التمويل والتطوير.

وسيتم في إطار فعاليات المعرض الدولي للاختراعات في كاتوفيتسي تقديم اختراعات معاهد البحوث البولونية والأجنبية والشركات المبتكرة والمبتكرين والمخترعين الشباب.

وستشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس من خلال مختبريها "سمارطلاب" و مختبر "إل بي إر إي" ،باثنين من اختراعاتها الرئيسية "سمارترافيك و "سمارت فاكتوري 4.0" .

والاختراع الأول هو نظام لامركزي يعتمد على تحديد الترددات الراديوية ومعالجة الصور، وهو قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. ويحدد هذا النظام المركبات في حالة الطوارئ ، رجال الإطفاء ، سيارات الإسعاف ، الشرطة، ويتحكم في إشارة المرور بشكل حيوي.

و الاختراع الثاني، مشروع "سمارت فاكتوري 4.0"، هو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات، متعدد الخصائص و الصناعات، ما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات / المخرجات التناظرية / الرقمية.

وللإشارة ،فبعد مشاركة المدرسة المغربية لعلوم المهندس المميزة في المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار "أوروإيفينت"،الذي أقيم في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 من مايو المنصرم ، والذي حاز فيه رئيس المدرسة السيد كمال الديساوي على وسام من درجة فارس عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات، وصل رصيد المدرسة الى 59 جائزة حازت عليها في مسابقات دولية كبرى.

وتأسست المدرسة المغربية لعلوم المهندس "ايمسي" في عام 1986، وهي عضو في شبكة "هونوريس يونايتد يونيفرستيز"، أول شبكة أفريقية للتعليم العالي الخاص .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال