القائمة

مختصرات

رئيس أمريكا ورئيس وزراء كندا يهنئان المسلمين بمناسبة عيد الفطر

نشر
أرشيف
مدة القراءة: 2'

هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الكندى جستن ترودو، جميع المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر.

وقال ترامب في رسالة التهنئة التي نشرها البيت الأبيض الإثنين، إنه وعقيلته ميلانيا يهنئان جميع المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر.

وأضاف "هذا اليوم المقدس يقدم للمسلمين في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم، فرصة جديدة لمساعدة الفقراء وتعزيز الإيمان بالله والالتزام بأداء العبادات والتقرب من الآخرين". وتمنى ترامب في رسالته أن "يحمل عيد الفطر السلام والعافية لجميع المسلمين".

من جانبه قال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، اليوم الثلاثاء، في بيان صادر من مكتبه، "عيد الفطر يصادف نهاية شهر رمضان المبارك بعد شهر من الصيام والتأمل الروحي"، وأضاف أن "هذه المناسبة تعد أيضا فرصة لتكريم القيم في قلب الإسلام من الخدمة والكرم إلى السلام والرحمة سواء كان الأمر يتعلق بالعمل التطوعي في بنك الطعام أو دعم الجمعيات الخيرية المحلية، فإن الكنديين المسلمين يعرضون لنا أفضل هذه القيم طوال العام".

وتابع "اليوم، دعونا نحتفل بالعديد من المساهمات التي يقدمها الكنديون المسلمون لبلدنا، ستقف حكومتنا دائما مع الجاليات المسلمة في كندا وسنستمر في محاربة ظاهرة كراهية الإسلام والكراهية بجميع أشكالها، وسنواصل بناء كندا أفضل نيابة عن عائلتنا، وأتمنى لكم عيدا ممتلئا بالبهجة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال