القائمة

رياضة نشر

مباراة الوداد والترجي: رئيس الحكومة التونسية يصف قرار الكاف بـ"المهزلة" ويشيد بالأمن التونسي

تتسارع الأحداث على خلفية مباراة إياب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية، بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي، فبعد قرار الكاف إعادة المباراة في ملعب محايد، خرج رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في تصريح مثير ووصف قرار الاتحاد الإفريقي بالمهزلة.

مدة القراءة: 3'
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

وانتقد يوسف الشاهد، لا سيما ملاحظات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حول الأمن التونسي، وكتب في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إثر مهزلة الكاف، تحية لقواتنا الأمنية مثال يحتذى به في العالم ومن يشكك في أمن تونس يتحمل مسؤوليته"، مضيفًا: "تحية لجمهور الترجي على انضباطه في المباراة الأخيرة".

وأضاف "لن نسلم في حق الترجي وفي حق أي جمعية تونسية (ناد تونسي)"، وختم تدوينته قائلا "التوانسة يد واحدة".

وكان الكاف قد أكد أن "شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي ستعاد المباراة على أرض خارج تونس".

وإلى جانب رئيس الحكومة التونسية، أصدر فريق الترجي بلاغا قال فيه إنه "لن يتنازل على حقه ...وسيدافع عنه بكل الطرق القانونية".

وأكد الفريق التونسي أنه سيعقد "خلال الأيام القادمة اجتماعا طارئا للطعن في هذا القرار لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية".

من جانبه قال حمدي المدب رئيس نادي الترجي في تصريحات إعلامية "لم نرتكب أي مخالفات مطلقة، وما حصل عبارة عن نفوذ داخل الكاف، ونحن لن نسكت على ما حدث وسنلجأ مباشرة إلى المحكمة الرياضية الدولية، وسنأخذ حقنا بشكل كامل، ولن نتخلى عن لقب بطل دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف "ما حدث أمر غريب وسابقة جديدة، لقد شن الوداد حرباً على المصري جهاد جريشة حكم مواجهة الذهاب، وتم إيقافه سريعاً لمدة ستة أشهر، ولم يحدث الأمر معنا، عندما اشتكى الترجي من الحكم الجزائري مهدي عبيد على طريقة إدارته لذهاب نهائي المسابقة القارية أمام الأهلي في برج العرب، وخسرنا بثلاثة أهداف لواحد".

وكان الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قال في تصريحات إعلامية "لقد تلقيت تهديداً من رئيس الترجي التونسي، ويوجد شهود على ذلك. العديد من الرؤساء لأكبر الأندية الأفريقية يدينون تصرفات مسيّري هذا الفريق، لكننا لا نمتلك أدلة ضدهم، لكن لماذا تشتغل تقنية الفيديو في جميع الملاعب إلا في تونس؟".

وكانت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي اجتمعت نهار يوم أمس الأربعاء، بالعاصمة الفرنسية باريس، بطلب من رئيس الاتحاد لإفريقي أحمد لأحمد، إعادة مباراة الترجي الرياضي والوداد البيضاوي برسم اياب نهائي دوري ابطال افريقيا.

وكان فريق الوداد قد رفض استكمال المباراة، مطالبا الحكم باللجوء إلى نظام "الفار" إثر إلغاء هدف صحيح سجله اللاعب وليد الكارتي في حدود الدقيقة 60، وبعد ساعة ونصف الساعة من توقف المباراة، قرر الحكم إنهاء المباراة معلنا الفريق التونسي متوجا باللقب، علما أن لقاء الإياب الذي جرى بالعاصمة المغربية الرباط انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال