القائمة

سياسة نشر

المفوضية الأوروبية تقدم مساعدات بقيمة 4.6 مليون دولار لساكنة مخيمات تندوف

مدة القراءة: 2'
مخيمات تندوف

وافقت المفوضية الأوروبية، بحسب ما ذكر برنامج الأغذية العالمي في بلاغ له، على تخصيص 4.6 مليون دولار لسكان مخيمات تندوف.

وقال برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة الذي يعتبر أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، إن هذه المساعدات تدخل في إطار برنامجه لمساعدة اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون في الجزائر.

وتأتي هذه المساعدات، بعد تلك التي قدمتها المفوضية الأوروبية سنة 2018، والتي بلغت قيمتها 6.8 مليون دولار.

وفي تصريح له قال رومان سيروا، مدير برنامج الأغذية العالمي بالجزائر، "يعتمد معظم اللاجئين الصحراويين على مساعدة المجتمع الدولي. نحن ممتنون للمساهمة السخية للمفوضية الأوروبية، التي تدعم عملنا في مخيمات اللاجئين الصحراويين على مدى السنوات الخمسة عشر الماضية".

وحسب ذات المصدر فإن المفوضية الأوروبية تعتبر من الجهات المانحة الرئيسية لأنشطة برنامج الأغذية العالمي، حيث غطت خمس الاحتياجات في سنة 2018.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي أنه يتم "تنفيذ عمليات البرنامج في الجزائر ومراقبتها بالتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى الأشخاص الذين تستهدفهم".

وبالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية مساهما أساسيا في عمليات برنامج الأغذية العالمي، حيث أنفقت واشنطن أكثر من 5.8 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية لساكنة مخيمات تندوف خلال سنة 2018.

وعلى غير العادة لم تشر "وكالة أنباء البوليساريو" أو وسائل الإعلام التابعة للانفصاليين، لهذه المساعدات.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال