القائمة

مختصرات

وزير الصحة: باب الحوار لا زال مفتوحا مع طلبة كليات الطب والصيدلة

نشر
أنس الدكالي، وزير الصحة
مدة القراءة: 1'

قال وزير الصحة، أنس الدكالي اليوم الإثنين في تصريح لموقع "لو 360" إنه رغم مقاطعة جزء مهم من طلبة الطب للامتحانات لتي أجريت اليوم الإثنين، "فإن الحوار سيظل مفتوحا".

وأكد الدكالي، أنه من الممكن إيجاد حلول، سواء فيما يخص إجراء دورة استدراكية بالنسبة للطلبة المتغيبين عن الامتحانات، أو فيما يخص الحصص التي لم يدرسوها، مشيرا إلى أن الوزارة منفتحة على كل الحلول، لكن "في إطار ما هو معقول، مع احترام القانون ومضامين الدستور".

ويذكر أن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، أكدت اليوم الإثنين 10 يونيو الجاري، أن نسبة مقاطعة امتحانات الدورة الربيعية بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان، بلغت 100 في المائة بعموم كليات المملكة.

وسبق لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة أن أكدتا في بلاغ مشترك، التزامهما بأجرأة 14 نقطة، والتي تم الاتفاق حولها مع ممثلي هؤلاء الطلبة، وكذا إرساء امتحان وطني للتأهيل لا يختلف إجراؤه وتنظيمه عن الكيفية التي تجرى بها الامتحانات السريرية حاليا، ويتم تنظيمه على امتداد 3 دورات خلال السنة السابعة من التكوين بالنسبة لدبلوم دكتور في الطب، والسنة السادسة من التكوين بالنسبة لدبلوم دكتور في الصيدلة، وعند نهاية التداريب الاستشفائية بالنسبة لطلبة السنة السادسة من دكتور في طب. الأسنان، وبالتالي لن يكون له أي تأثير على مباراتي الداخلية والإقامة بالنسبة لطلبة طب الأسنان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال