القائمة

مختصرات

الصويرة: مهرجان كناوة يضرب موعدا لجمهوره مع الفنان ماجد بقاس و المعلم حسن حكمون

نشر
مهرجان كناوة/ الصويرة
مدة القراءة: 1'

سيكون الجمهور في الدورة 22 من مهرجان  كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، على موعد مع الفنان ماجد بقاس و المعلم حسن حكمون إلى جانب مجموعة "يونيفيرسل فورس"، يوم الجمعة 21 يونيو المقبل بمنصة مولاي الحسن.

 وقالت إدارة المهرجان في بلاغ توصل موقع يابلادي بنسخة منه، إن الفنان ماجد بقاس سيقدم خلال هذه الدورة من المهرجان، مجموعة "فروكناوة الجاز"، مشيرة إلى أن هذه المجموعة تعد "ثمرة لمجهود تعاوني موسيقي وإنساني، لاسيما مع سفير البالافون الإفريقي، الفنان المالي علي كيتا. ويلتحق بالفريق لاعب الباس شيلدوطوماس من المزمبيق والذي نراه غالبا إلى جانب لاعب البيانو الكوبي عمر سوسا، ولاعب الساكسوفون والفلوت البلجيكي مانويل هيرميا، ولاعب الإيقاع المغربي الموهوب أمين بليهة كل ذلك مرفوقا بصوت قراقب أسرة شوقي".

وأضاف المصدر ذاته، أنه في نفس المساء وعلى الساعة 12 و النصف ليلا، "ستقدم المنصة التاريخية لمولاي الحسن أمام جمهور الصويرة حفلا فريدا من نوعه  تحت إيقاعات موسيقية لفنانين مشهورين عالميًا من قبيل الفنان الرائع حكمون".

 وأشار البلاغ إلى أن حكمون، سيقدم هذه السنة مشروعا خاصا مع مجموعة "يونيفيرسل فورس" لإنتاج أسلول جديد للرقص الكناوي, والمكون من جاستين بورتيل العازف على الغيتار، ليوناردو جينوفيز على الأورغ، ماثيو كيلمر على الإيقاع، دين جونستون على الطبول، إبراهيم فريبجان على العود وتشيكاكو إيواهوري مكلف بالغناء والإيقاع والرقص.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال