القائمة

مختصرات

حديقة التماسيح "كروكوبارك" بأكادير تنظم تظاهرة "كروكولوجيات" من 20 إلى 22 يونيو الجاري

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تنظم حديقة التماسيح "كروكوبارك" بأكادير الدورة الاولى من التظاهرة البيئية التي تحمل اسم "كروكولوجيات" ، التي تتوخى نشر التوعية بالقضايا البيئية في أوساط تلامذة المؤسسات التعليمية ، وذلك في الفترة مابين 20 و 22 يونيو الجاري.

وأوضح بلاغ لمنتزه "كروكوبارك" أن هذه التظاهرة ، التي تنظم برعاية من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وتحظى بدعم من ولاية أكادير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ، يندرج تنظيمها ضمن "حرص المنتزه على دعم التزام المغرب بالتنمية المستدامة ".

وأضاف البلاغ أن فكرة هذه المبادرة استلهمتها إدارة المنتزه من فكرة مماثلة ، وهي تظاهرة "أسبوع موناكو للتوعية البيئية " ، المعروفة باسم "موناكولوجي" .

وتهدف حديقة "كروكوبارك" من خلال هذه التظاهرة إلى توعية 2000 تلميذ من مدارس جهة سوس ماسة بالقضايا البيئية ، وذلك عبر المشاركة في أنشطة تربوية صديقة للبيئة، حيث تتراوح أعمار الأطفال المدعوين للمشاركة ما بين 7 و 13 سنة ، وهم ينتسبون إلى مختلف المدارس العمومية والخاصة الموزعة على المجال الحضري ، وكذا في العالم القروي.

وعلى امتداد ثلاثة ايام ، سيكون باستطاعة التلامذة المشاركين الاستفادة من أنشطة ترفيهية وتعليمية تمكنهم ، حسب مستواهم التعليمي ، من ان يصبحوا فاعلين في التنمية المستدامة ، وذلك تحت إشراف مؤطرين مؤهلين ينتمون إلى جمعيات ومقاولات ومنظمات غير حكومية ومؤسسات اخرى ،إلى جانب اشخاص ذاتيين.

وتتميز الأنشطة التي سيستفيد منها التلامذة بتنوعها ، حيث تشمل مجال الطاقات المتجددة ، ومحاربة التلوث ، والتنوع البيولوجي ، والاحتباس الحراري ، ومكافحة النفايات ، وإعادة التدوير ، والصيد المسؤول ، وترشيد استعمال الثروة المائية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال