القائمة

مختصرات

تحالف ألماني يطالب بإحداث لجنة لمكافحة معاداة المسلمين

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 طالب تحالف يضم خبراء وساسة ومنظمات في ألمانيا بتشكيل لجنة خبراء على مستوى البلاد لمكافحة العنصرية المعادية للإسلام والمسلمين. جاء ذلك في رسالة مفتوحة وجهها تحالف (كليم) الى مسؤولين سياسيين، من توقيع 26 خبيرا من الأوساط العلمية والسياسية، إلى جانب 37 من منظمات المجتمع المدني. وذكر التحالف في بيان أنه لمواجهة العنف اليومي ضد المسلمين وكذا ضد المؤسسات الإسلامية ، تم توجيه رسالة الى الحكومة الألمانية من أجل دعوتها إلى التحرك.

وقالت مديرة مشروع التحالف لمناهضة معاداة المسلمين (كليم)، نينا موهه، يوم أمس الأربعاء في بيان "يساورنا قلق كبير بسبب المواقف المعادية للإسلام والمسلمين، التي تتواجد على مستوى مرتفع وثابت في ألمانيا منذ سنوات"

وأبرزت موهه أن تأسيس لجنة على المستوى الاتحادي سيكون خطوة أولى لمكافحة العنصرية والأحكام المسبقة ضد المسلمين.

ومن بين الموقعين على الرسالة المفتوحة نائبة رئيس البرلمان الألماني عن حزب الخضر كلاوديا روت، والنائبة البرلمانية عن حزب "اليسار" المعارض كريستيانه بوخهولتس، ومديرة معهد أبحاث الاندماج والهجرة التجريبية في برلين التابع لجامعة هومبولت، نايكا فولوتان.

كما وقع على الرسالة أيضا النائب السابق عن الحزب المسيحي الديمقراطي روبرشت بولنتس ورئيس المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا أيمن مزيك. وحسب القائمين على المبادرة، فان لجنة الخبراء المرجو تشكيلها مدعوة الى القيام بجرد شامل لكل مظاهر العنف الموجه ضد المسلمين في المجتمع وتطوير استراتيجيات لمواجهة العنصرية المعادية للإسلام في البلاد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال