القائمة

أخبار

كان 2019: المنتخب المغربي يفوز بصعوبة على المنتخب الناميبي

في أول مباراة له في كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر، تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم من الفوز على المنتخب الناميبي بهدف دون رد، محرزا بذلك أول ثلاث نقاط في مشواره خلال النهائيات التي تستضيفها مصر.

نشر
من مباراة المنتخب المغربي ضد المنتخب الناميبي
مدة القراءة: 3'

واجه المنتخب المغربي نهار اليوم المنتخب الناميبي على أرضية ملعب السلام بالعاصمة القاهرة، في أول مباراة لأسود الأطلس ضمن النسخة الثانية والثلاثين من نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

بدأت المباراة بضغط للمنتخب المغربي على مرمى المنتخب الناميبي لكن دون فعالية، وفي الدقيقة العاشرة سدد نبيل درار كرة قوية على مرمى المنتخب الناميبي، غير أن الحارس تمكن من إبعادها إلى ضربة ركنية.

واستمر استحواذ المنتخب المغربي على الكرة، وفي الدقيقة 19 حاول اللاعب حكيم زياش افتتاح النتيجة لصالح أسود الأطلس عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء غير أن كرته لم تكن مؤطرة.

وعاد نفس اللاعب في الدقيقة 36 ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس منتخب ناميبيا، تمكن من إيقافها، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع مرور الدقائق بدأ المنتخب الناميبي يخرج من منطقة الدفاع، ويحاول الاستحواذ على الكرة لكن دون أن يشكل أي خطر على مرمى الحارس ياسين بونو، الذي لم يختبر بشكل جدي خلال نصف المباراة الأول.

وعلى نفس المنوال سار الشوط الثاني من المباراة، واستمر المنتخب المغربي في الضغط على مرمى المنتخب الناميبي.

وأقدم مدرب المنتخب المغربي على إجراء ثلاث تغييرات، وأقحم اللاعب سفيان بوفال مكان اللاعب المهدي بوربيعة، واللاعب كريم الأحمدي مكان يوسف آيت بناصر، واللاعب خالد بوطيب مكان يوسف النصري.

وشكل اللاعب بوفال خطرا حقيقيا على دفاع الفريق الخصم باختراقاته وتمريراته، لكن لم يوفق مهاجمو المنتخب المغربي في استغلال الفرص التي أتيحت لهم، واستمر الحال على ما هو عليه إلى حدود الدقيقة الأخيرة من توقيت المباراة.

فبعدما نفد لاعب المنتخب المغربي حكيم زياش ضربة خطأ باتجاه مربع العمليات، فشل اللاعب اتمونوا كيميني في إبعاد الكرة وركنها في شباك منتخبه، ليتنفس مشجعو أسود الأطلس الصعداء، وبقيت الأمور على حالها إلى حين إعلان الحكم عن نهاية المباراة.

وبذلك يكون المنتخب المغربي قد نجح بصعوبة بالظفر بأول ثلاث نقاط، في مجموعته، محتلا بذلك المرتبة الأولى، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الكوت ديفوار ضد المنتخب الجنوب إفريقي.

وسيواجه المنتخب المغربي منتخب الإيفواري يوم الجمعة المقبل على الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، فيما سيواجه المنتخب الجنوب إفريقي في آخر مبارياته ضمن دور المجموعات، يوم الإثنين 1 يوليوز على الساعة، السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وبعد نهاية المباراة قال مدرب المنتخب الناميبي ريكاردو مانيتي، في تصريح لقناة بين سبورت "المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا، وكنا نعلم ذلك منذ البداية، وكنا نلعب على الهجمات المرتدة".

وأضاف "أنا فخور جدا بالفريق...، هدفنا ليس الذهاب إلى الدور الموالي أو النهائي، هذا هدف المنتخبات الأخرى، نحن مصنفين في المرتبة 113 أهم شيء أن نشرف الجماهير الناميبية".

فيما قال مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار "الذي حصل في المباراة الافتتاحية لمصر يتكرر الآن...، كل المباريات الأولى تكون صعبة...، اليوم المنتخب لعب بكل ما أوتي من قوة، أهنئ اللاعبين على أدائهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال